السبت 20 يوليه 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2023 على بوابة الأزهر

الرئيس نيوز

يترقب الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2023 على بوابة الأزهر، عقب انتهاء كافة الكنترولات في مختلف المناطق الأزهرية من جميع أعمال التصحيح والتجميع والمراجعة ورصد الدرجات لجميع المواد الدراسية بالفصل الدراسي الأول.

ويأتي ذلك تمهيدًا لإرسال كشوفات نتائج الشهادة الإعدادية إلى قطاع المعاهد الأزهرية في القاهرة، لمراجعتها وعرضها على الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف؛ لاعتمادها رسميًا وإعلانها في جميع المناطق الأزهرية في وقت واحد.

ويجري الآن العمل على رصد درجات أوراق الامتحانات لجميع طلاب الإعدادية الأزهرية، حيث أنه لا توجد مؤشرات أولية بشأن النتيجة إلا بعد الانتهاء الكامل من تجميع كافة الدرجات للجميع الأوراق بهذه المرحلة، ومن المقرر أن تعلن على الموقع الرسمى للأزهر، النتيجة الاسترشادية، ولا يعتد بها لحين التأكد منها وضرورة الرجوع للمعهد التابع له  الطالب.

وتتعدد مواد الصف الثالث الإعدادي الأزهري في الفصل الدراسي الأول من العام الحالي ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣، ويشمل مجموع درجات الترم الأول ٢٤٥ درجة، موزعة على جميع المواد الاساسية، ولا تشمل تلك الدرجات المواد الغير مضافة للمجموع.

نتيجة الشهادة الاعدادية عبر رابط بوابة الأزهر للنتائج ٢٠٢٣:

الدخول على خدمات الأزهر الشريف من خلال الرابط التالي: https://service.azhar.eg/

النقر على أيقونة نتيجة الشهادة الإعدادية.

إدخال اسم الطالب أو الطالبة.

كتابة رقم الجلوس.

الضغط على عرض النتيجة.

ستظهر النتيجة فور اعتمادها رسميًا.

توزيع درجات امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2023:

مادة القرآن الكريم عشرون درجة.
مادة الفقة خمسة وعشرون درجة.
مادة الحديث والتفسير خمسة وعشرون درجة.
مادة التوحيد والسيرة 25 درجة.
مادة الثقافة الإسلامية عشر درجات.
مادة النحو والصرف خمسة وعشرون درجة.
مادة المطالعة والنصوص 25 درجة.
مادة الرياضيات ثلاثون درجة.
مادة العلوم عشرون درجة.
مادة الدراسات الاجتماعية عشرون درجة.
مادة اللغة الإنجليزية عشرون درجة.

وبدوره، وجه الدكتور أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، بعدم التردد فى الرجوع إليه فى أى مشكلة قد تطرأ خلال العمل، ومنع دخول أى شخص لمقار الكنترول من غير ذوى الصفة سوى الأعضاء فقط، مناشدًا بضرورة تغليب مصلحة العمل وبذل المزيد من الجهد مع أهمية العمل بروح الفريق وتطبيق مبدأ الشفافية والحياد والحرص على إعطاء كل طالب مايستحق دون زيادة أو نقصان.

وأكد رئيس الإدارة المركزية، أنه لا مكان لمقصر أو مهمل في أداء عمله محذرًا الجميع من أي تهاون أو تقصير أو إهمال في أعمال الكنترول، لافتا إلى أن الامتحانات مرت دون أية تجاوزات أو شكاوى، فضلًا عن تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل اللجان وخارجها، حفاظًا على سلامة الجميع.

الجدير بالذكر أن طلاب الصف الثالث الإعدادي الأزهري، كانوا قد أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي ٢٠٢٣، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 14-1-2023 واستمرت فترة الامتحانات حتى يوم السبت الموافق 21-1-2023، حيث كانت الامتحانات ميسرة ولا يوجد بها أي صعوبة.