الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وكيل دفاع النواب يوضح أهمية تكريم أسر الشهداء خلال احتفالية عيد الشرطة

الرئيس السيسي يكرم
الرئيس السيسي يكرم أسر الشهداء

أكد اللواء إبراهيم المصري؛ وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب؛ أن القيادة السياسية لا تنسى شهداء القوات المسلحة أو الشرطة مشيرا إلى تكريم الشهداء خلال احتفالية عيد الشرطة.

وقال المصري في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "يسعدني تكريم الشهداء وأسر الشهداء وهو أمر يشجع كل الضباط أن يقومون بالتضحية بأرواحهم فداء للوطن سواء المصابين أو أسر الشهداء على مستوى كل القطاعات في الوزارة ".

وأضاف: "ظروف عمل وزارة الداخلية بالتنسيق مع القوات المسلحة تتعامل مع التنظيمات الإرهابية والمجرمين ودائما ما سيكون هناك تضحيات على مدار السنوات".

وتابع: "أوجه التحية لوزارة الداخلية وعلى رأسها وزير الداخلية والضباط والجنود والعاملين المدنيين وأخص بالتحية قطاع الأمن الوطني الذي حصن البلاد من الإرهاب الأسود".

وأكمل: "نحن مقبلون على الجمهورية الجديدة وبالتالي تم ادخال الشرطة النسائية ونفس التدريبات التي تخوضها الشرطة خاضتها الضابطات واليوم شاهدنا أول تكريم لهم والشرطة بالفعل عملت على كل أساليب التكنولوجيا وادخلت الميكنة وشاهدنا كيف تصل الأجهزة إلى محل الحادث في أقل من دقائق".

وأوضح: "من أهم النقاط التي استحدثت؛ اليوم هناك مشايخ ورجال دين وصناع في مراكز الإصلاح والتأهيل تقوم بأدوار لتصحيح المفاهيم وقطاع كبير تخلى عن أفكاره السلبية وفكره المنحرف؛ سلعة الأمن من أغلى السلع في الدنيا ولذلك أنت تربي الفرد في كلية الشرطة وتعلمه حقوق الانسان وكل جهة شرطية فيها مكتب لحقوق الانسان".

وواصل: "أحيي الشعب المصري لتفهمه دور الشرطة وهناك كثير من المواطنين يخطرون وزارة الداخلية بالجرائم وهناك تطور كبير في جهاز الشرطة في التدريب والتسليح ونقل المعلومات والسيارات المستخدمة؛ نشاهد الأداء الشرطي على مدار اليوم وكيف يتم اكتشاف الجريمة والجناة بعد دقائق من ارتكابها".

وذكر: "هناك تخصص من داخل كلية الشرطة؛ الضابط يتخصص في مجال معين ويدخل على العمل فورا ونشاهد التمركزات الأمنية والتسليح والزي؛ تحيه للشرطة في عيدها في ظل التحديث الذي يحدث حاليا".

واختتم: "الأهم هو توجيه الرئيس اليوم بتجسيد أعمال الشرطة في اعمال درامية؛ الولايات المتحدة هزمت في فيتنام وقامت بعمل أكثر من 50 فيلم".