الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لا تنخدعوا بالارتفاع.. الأرصاد توضح طقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية تطورات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "كافة مناطق الجمهورية تشهد ارتفاعات في درجات الحرارة وتعتبر درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-4 درجات".

وأضافت: "ارتفاعات درجات الحرارة مستمرة على مدى الأسبوع المقبل بالكامل والعظمي على القاهرة الكبرى سوف تتراوح ما بين الـ 21-23 درجة وهناك زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار بسبب وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا".

وتابعت: "سنشعر بالدفء والاستقرار التام في الأحوال الجوية والاعتدال في درجات الحرارة خلال فترة النهار؛ الأجواء في النهار مستقرة ولكن لا يجب أن ننخدع بالأجواء خلال فترات النهار؛ خلال فترات الليل ستظل درجات الحرارة منخفضة بشكل ملحوظ خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر".

وأكملت: "الأجواء ستظل من باردة إلى شديدة البرودة والصغرى على القاهرة الكبرى سوف تصل إلى 10-11 درجة خلال فترة الليل وبعض مناطق شمال الصعيد والمدن الجديدة ستكون درجة الحرارة فيها أقل من 10 درجات ووسط سيناء ستكون 5 درجات ولذلك الصقيع سوف يتكون على المزروعات".

وأوضحت: "لا نريد أن ننخدع بارتفاع درجات الحرارة في النهار ونخفف الملابس؛ يجب أن نرتدي الملابس الشتوية خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر ونحذر من الشبورة المائية التي تتكون مع استقرار درجات الحرارة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية".

وأكملت: "الشبورة المائية تؤدي لانخفاض في الرؤية الأفقية ومهم لقائدي المركبات والمسافرين على الطرق خلال الصباح الباكر القيادة بهدوء تمام وتشغيل كشافات الشبورة واتباع كافة تعليمات المرور؛ ارتفاع درجات الحرارة والبرودة ليلا والشبورة المائية سوف تظل موجودة طوال الأسبوع المقبل ولذلك يجب أن نحرص على ارتداء الملابس الشتوية والقيادة بحذر".

وشهدت البلاد خلال الأيام الماضية حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية بعد أن تعرضت إلى موجة من الأمطار خاصة على السواحل الشمالية والمناطق الشمالية من الدلتا.