الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

طالع.. كراسة شروط مشروع جنة 2023| كراسة شروط دار مصر ٢٠٢٣

 كراسة شروط دار مصر
كراسة شروط دار مصر ٢٠٢٣

كراسة شروط مشروع جنة 2023.. أصبحت على رأس الأمور التي تشغل اهتمام المواطنين بالتزامن مع انطلاق حجز شقق دار مصر وسكن مصر وجنة اليوم الأحد، وفقًا لما أعلنه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

كراسة شروط مشروع جنة 2023

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كراسة شروط شقق جنة مصر 2023 pdf مرحلة ثامنة بعدد 10872 وحدة بمدن «الشيخ زايد ـ 6 أكتوبر ـ القاهرة الجديدة ـ المنصورة الجديدة ـ دمياط الجديدة ـ ملوي الجديدة».

كراسة شروط شقق جنة مصر 2023 pdf

و أوضحت وزارة الإسكان أن التخصص بأسبقية الحجز بشقق وحدات جنة مصر على شبكة الانترنت عبر الموقع لحجز الالكتروني ببنك التعمير والإسكان وهو:

 http://www.hdb-reservation.com/ والذي سيكون مفعل بدءًا من اليوم الأحد الموافق 15 يناير الجاري، إذ يتمّ بدء التسجيل علي الموقع الإلكتروني اعتبارًا من غد الأحد الموافق 15 يناير 2023.

شروط شقق جنة مصر 2023

ويمكن للجمهور والمواطنين الاطلاع على كراسة شروط شقق جنة مصر 2023 pdf  والتي تتوفر بها كل المعلومات التي يحتاج إليها المواطن ومن بينها أبرز تلك الشروط:

1- أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيا مصري الجنسية.
2- لا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا في تاريخ الطرح وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.
3- لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة ولم يسبق للمتقدم أو لأحد أفراد أسرته (الزوج والزوجة والأولاد القصر ) الحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.
4- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار او استصدار حكم قضائي واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقًا للقواعد المعمول لها في هذا الشأن، إذ يتمّ تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.

كراسة شروط دار مصر ٢٠٢٣

1- يجب أن تكون الوحدات السكنية المعروضة للبيع للاستخدام السكني وليست للاستخدامات الأخرى كالمحال التجارية أو العيادات وغيرها، بحيث تكون مخصصة للاستخدام السكني فقط.
2- لا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وهو السكن فقط.
3- اشترطت الاسكان للحصول على وحدات دار مصر ألا يخالف المشتري الشروط السابق ذكرها وفي حالة مخالفة ذلك يتمّ تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي، فضلا عن اتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقًا للقواعد المعمول لها في هذا الشأن، إذ يتمّ تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.


4- يجب على المشتري الإقرار للحجز بأنه قد أطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات المذكورة وأنه وافق عليها وان تقدمه للحجز يتم بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط المعلنة.
5- اشترطت الوزارة أن يكون المواطن المتقدم لحجز وحدات دار مصر أن يكون شخصا طبيعيا مصري الجنسية ولا يكون حاصل على جنسية أخرى.
6- كما يجب ألا يقل سن المتقدم  لوحدات دار مصر عن 21 عامًا في تاريخ الطرح وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.
7- لا يجوز ولا يحق للأسرة (الزوج، الزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة ولم يسبق للمتقدم أو لأحد أفراد أسرته (الزوج والزوجة والأولاد القصر) الحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

أقرأ أيضًا

كراسة شروط حجز شقة في اعلان جنة أو سكن ودار مصر 2023

Advertisements
Advertisements