الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

وزير الاتصالات يبحث مع شركات هندية الاستثمار وتنفيذ مشروعات مصر الرقمية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الجمعة، عددًا من اللقاءات مع مسؤولي كبرى شركات التكنولوجيا الهندية، في بنجالور، في ختام زيارته للهند، لبحث فرص التعاون والاستثمار في مصر بمجالات مراكز البيانات، والبحث والتطوير وتصميم الإلكترونيات، وتنفيذ مشروعات مصر الرقمية.

والتقى وزير الاتصالات مع راميا موهان، مدير الاستراتيجية بمجموعة "سينت" Cyient العالمية، وقيادات الشركة الرائدة في توفير حلول هندسية وتقنية، وذلك لبحث فرص التعاون في أنشطة تطوير صناعة الإلكترونيات والأنظمة المدمجة، وبحث إنشاء مركز لتصميم الإلكترونيات والأنظمة المدمجة في مصر.

وتعمل مجموعة "سينت" في مجال تصميم أشباه الموصلات، والأنظمة الإلكترونية، والحلول التكنولوجية، وتصنيعها لكبرى الشركات العالمية.

كما التقى، مانجيش كولكامي، نائب الرئيس والمدير العام لشركة "أنفوشيبس" einfochips، لبحث التعاون في مجالات البحث والتطوير بمجالات تصميم أشباه الموصلات، والأنظمة المدمجة، والتوسع في حجم أعمالها في مصر.

تناول اللقاء استراتيجية مصر لتحفيز تصميم وصناعة الإلكترونيات، وعرض الحوافز اللازمة لدعم الشركة لتوسعة نشاطها في مصر، بالاعتماد على الكوادر المصرية، في تصميم الإلكترونيات من أشباه الموصلات، والأنظمة المدمجة.

وتعد شركة "أنفوشيبس" einfochips إحدى شركات مجموعة "أراو للإلكترونيات" Arrow Group، وهي رائدة في مجال التحول الرقمى، وخدمات هندسة المنتجات، وخدمات البحث والتطوير.

وفي سياق متصل، زار وزير الاتصالات مركز بيانات شركة "كنترول أس" CtrlS ببنجلور، أحد مراكز الشركة المنتشرة بالهند، حيث التقى مع سريدهار بينابوردي، الرئيس التنفيذي للشركة، وقياداتها، وتناول اللقاء سبل التعاون في مجال مراكز البيانات العملاقة، والحوسبة السحابية.

وتصنف مراكز بيانات شركة "كنترول أس" CtrlS من أكبر مراكز البيانات في آسيا، في المستوى التصنيفي الرابع، كما أنها مزود خدمات لأكثر من 3500 مؤسسة هندية وعالمية رائدة.

كذلك التقى طلعت والوفد المرافق له مع سوريش خوسلا، نائب رئيس "جلوبال لوجيك" Global logic، وعدد من قيادات الشركة، حيث بحث اللقاء فرص التعاون في مصر في مجال بناء القدرات الرقمية، بالإضافة إلى مناقشة سبل التعاون في مشروعات مصر الرقمية.

وشركة "جلوبال لوجيك" Global logic هي إحدى شركات مجموعة "هيتاشي" Hitachi، ويقع مقرها الرئيسى في وادي السيليكون، وهي رائدة في خدمات تطوير المنتجات الرقمية.

وفي ختام لقاءاته مع مسؤولي الشركات الهندية، التقى طلعت والوفد المرافق له مع أشوين ياردي، الرئيس التنفيذى بشركة كبجيمني Capgemini بالهند، وعضو تنفيذي في الشركة العالمية، ونارايان براساد، مدير العمليات بشركة كبجيمني مصر، ونائب الرئيس للشركة، وعدد من قيادات الشركة العالمية الرائدة في خدمات الهندسة والبحث والتطوير، وإنترنت الأشياء، حيث ناقش اللقاء أنشطة مركز شركة" كبجيمني" للهندسة، والبحث والتطوير وتوسع مركز الشركة بمصر.