السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تامر أمين يعلق على المعركة الكلامية بين مايا مرسي وياسمين عز: عيب

تامر أمين
تامر أمين

علق الإعلامي تامر أمين، على المعركة الكلامية بين الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والإعلامية ياسمين عز، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلًا إنه موضوع لم يحبذ مناقشته أو إثارته.

وقال خلال تقديمه لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الثلاثاء: «عيب على الشخصيات الكبيرة والعامة والإعلام، أن يثار الأمر بهذا الشكل، ونوع من التلاسن، وتبادل الاتهامات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي».

وأوضح أن رئيس القومي للمرأة كتبت منشورًا على صفحتها الشخصية بـ«فيسبوك»، لانتقاد المحتوى الذي تقدمه «عز» عبر برنامجها، موضحًا أن «ياسمين اتخذت اتجاهًا واضحًا لمحاباة الرجل والدفاع عنه وتقديسه».

وأشار إلى أن الإعلامية ردت بمنشور على كلام «مرسي»، معقبًا: «في رأيي المتواضع عندما ترى الدكتورة مايا مرسي، جنوحًا وانحرافًا مهنيًا من ياسمين عز أو البرنامج أو القناة، تجاه المعايير الموجودة في الدستور والمجلس الأعلى للإعلام، يجب عليها أن تتقدم بشكوى من المجلس للقناة التليفزيونية والأعلى للإعلام ونقابة الإعلاميين».

وذكر أن رئيسة القومي للمرأة، كان عليها تقديم نماذج من المقاطع الصوتية، التي تتهم فيها الإعلامية بهدم الأسرة وإهانة المرأة، مشيرًا إلى أن الجهات المسؤولة تعاقب القناة او الإعلامية، حال الخروج عن الأكواد واللوائح ووثيقة الإعلام.

ولفت إلى أن «عز» كان عليها التزام الصمت، معقبًا على دخول الإعلامي محمد شردي في الأزمة: «القصة كلها مش عاجباني، وخاصة أنها تخص 3 زملاء إعلاميين، وشخصية عامة هي الدكتورة مايا مرسي».

وأكد أن «حل الأزمة عند المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الذي يتابع ما تدلي به ياسمين عز ورضوى الشربيني، في البرامج الخاصة بهما»، مختتمًا: «لا سبب لتبادل الاختلافات والاتهامات والأحقاد والضغائن التي من الممكن أن تحدث في القلوب دون سبب، والأكواد والمعايير هي الحكم والفصل».

وشهدت منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مشادة كلامية بين الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة والإعلامية ياسمين عز، حيث انتقدت «مرسي» الإعلامية دون ذكر اسمها، وردت الإعلامية عليها في منشور منفصل بصفحتها الشخصية.