الأحد 05 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

البنك الأهلي يكشف حصيلة شهادات الـ 25% بعد أيام من طرحها

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

أكد يحيى أبو الفتوح؛ نائب رئيس البنك الأهلي؛ أن هناك أقبال شديد من المواطنين على شراء الشهادات الجديدة ذات العائد 25%.

وقال أبو الفتوح في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "حصيلة الشهادات في البنك الأهلي حاليا 105 مليار جنيه وبنك مصر 55 مليار جنيه وهو ما يؤكد الاقبال الكبير على الشهادات".

وأضاف: "ثقة المواطنين في القطاع المصرفي المصري ليست محل نقاش؛ منذ سنوات المصريين والأجانب يتعاملون مع البنوك المصرية وهناك ثقة واقبال؛ والشهادة الجديدة سواء بعائد 25% أو 22.5% شهري شهادة مرتفعة العائد بشكل جيد جدا وتلبي غرض محدد من السياسة النقدية في الدولة".

وتابع: "الشهادات لا أعتقد أن تستمر لفترات طويلة ومن يريد أن يشتري الشهادات يفضل أن يشتري هذه الشهادات؛ نشكر الزملاء في كافة الفروع والزملاء يجلسون لما بعد وقت العمل لاستكمال العمل والفروع تعمل بكامل طاقتها حتى نهاية الأسبوع".

وأكمل: "50% من الشهادات تم استردادها وربطها و50% من الشهادات الأخرى من أموال جديدة سواء من البنك أو تحويلات من بنوك أخرى أو تنازلات عن العملة الأجنبية؛ لا أفضل الحديث عن تفاصيل الأرقام لأنها ليست متاحة أمامي في الوقت الحالي".

وأوضح: "العميل يتنازل عن الدولار بسعر جيد في البنك كما أن العائد كبير وأي مواطن مقيم في مصر أو غير مقيم يستطيع أن يفتح حساب بنكي ويقوم بربط الشهادة على الفور".

وذكر: "الفروع تعمل بأقصى طاقتها والعاملين يظلون لبعد ساعات العمل ومن الصعب مد فترة العمل؛ 70% من أعمال الشهادات تتم من خلال التطبيقات البنكية وهي تساعد العميل على ربط شهادته بكل سهولة وهناك عملاء من خارج البلاد أيضا تقدموا لربط الشهادة".

ولفت: "الشهادة ذات العائد 22.5% ذات عائد شهري والشهادة 25% ذات عائد سنوي ولدينا أيضا شهادة دولارية بعائد 5% وهي حققت 2 مليار دولار حتى الأن".

وعن الافراج عن السلع الموجودة في الموانئ قال أبو الفتوح: "هناك كثير من السلع تم الافراج عنها؛ وحاليا السلع التي توزع هناك جزء منها مستورد وأيضا نمنح الأدوية أولوية في الافراج والبترول والغاز والصويا".

 

Advertisements
Advertisements