الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

تطور جديد في أزمة الصناديق.. "التنظيم والإدارة" يبدأ تصويب الوضع الوظيفي في 11 جهة

الجهاز المركزى للتنظيم
الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة

أصدر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ، قرار جديد بتصويب الوضع الوظيفي لعدد من الموظفين في 11 جهة بالجهاز الإداري للدولة.

وتشمل تلك الجهات وزارة المالية، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وزارة شئون المجالس النيابية، وزارة الصحة والسكان، وزارة الطيران المدني، مديرية الطب البيطري بالقاهرة، ديوان عام محافظة القاهرة، ديوان عام محافظة المنوفية، مصلحة الشهر العقاري، الهيئة العامة لصندوق الموازنة الزراعية، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

كما انتهى الجهاز من دراسة تحويل عدد من الدرجات الوظيفية من شخصية إلى دائمة في 6 وحدات بالجهاز الإداري للدولة، وهى مراكز أبحاث أمراض الكبد والقلب بالمحافظات، مراكز علاج الأورام بالمحافظات، مستشفى عين شمس التخصصي، مديرية الشئون الصحية بسوهاج، مستشفيات جراحات اليوم الواحد بالمحافظات.

كان اتحاد الموظفين المثبتين على صناديق وحسابات خاصة، قد تقدموا بمذكرة إلى مجلس النواب للمطالبة بتقنين أوضاعهم ماليًا وإداريًا أسوة بسائر العاملين بالدولة المثبتين على درجات دائمة بالموازنة العامة للدولة.

وتضمنت المذكرة عدد من المطالب على رأسها تعديل المادة 194 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية بما يسمح بضم مدد الخدمة السابقة لقرارات التثبيت، بحيث يحسب للمعين قبل العمل بالقانون مدد الخبرة العلمية والعملية وفقًا للشروط المقررة قبل العمل بأحكامه، على أن تكون بأن تحسب للمعين قبل وبعد العمل بالقانون مدد الخبرة العلمية والعملية.