السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نشأت الديهي يكشف الأسباب الحقيقة لزيارة وفد الإخوان إلى أفغانستان

الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي

كشف الإعلامي نشأت الديهي، تفاصيل زيارة وفد من جماعة الإخوان الإرهابية إلى أفغانستان ولقاء أحد كبار حركة طالبان التي تدير البلاد منذ انسحاب القوات الأمريكية.

وقال الديهي خلال برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "النهارده وفد من الإخوان الموجودين في تركيا وبقايا التنظيم الدولي الموجودين من السودان ومصر موجودين في قندهار بأفغانستان، وهم: سراج الدين حقاني، شخصية قيادية في طالبان ومحمد الصغير أحد قادة جماعة الإخوان ومع مجموعة زي عبد الحي يوسف من السودان ومجموعة من فلسطين".

وتابع: "دول بيعملوا إيه في أفغانستان، الموضوع فيه أمرين، الأول وهو معلن محاولة توجيه دفة حركة طالبان لكي تنجح حتى لا يتخذها البعض ذريعة للهجوم على الإسلام، والثاني ودا الغير معلن البحث عن ملاذات آمنة لتنظيمات إرهابية أصبحت مطرودة من دول أوروبا لأن بريطانيا وفرنسا والنمسا وألمانيا كل دول استيقظوا وفهموا أن كل دول عناصر إرهابية حقيقة".

وأوضح: "بدأ كله يطلع بره ودول بيبحثوا عن ملاذات آمنة؛ محمد الصغير القيادي الإخواني الهارب من أحكام قضائية سافر من تركيا إلى أفغانستان وراح قندهار واتقابل مع القيادي البارز في حركة طالبان سراج الدين حقاني مع نخبة أخرى راحوا لترتيب الخروج من أوروبا والبقاء في أفغانستان".

وواصل: "أنا بفكر حضراتكم وأدعوا للتفكير هل نحن أمام موجه جديدة من النزوح الجماعي للتنظيمات الإرهابية إلى أفغانستان على غرار ما كان في السبعينيات، هل نحن أمام تجمع جديد أو تجميع جديد لهذه القيادات في أفغانستان أو قندهار؟".

يذكر أن علي القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين التابع لجماعة الإخوان كان قد أكد في وقت سابق أن رئيس حركة طالبان رفض الاجتماع مع الوفد الذي زار أفغانستان.

وأشار القره داغي إلى أن إن أمير إمارة أفغانستان الشيخ هبة الله آخندزاده اعتذر عن استقبال وفد من كبار العلماء يمثل الاتحاد.