الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| بسبب انخفاض قيمة الجنيه.. شركات السياحة تؤجل حجز «عمرة» نصف العام 72 ساعة

الرئيس نيوز

قررت عدة شركات سياحية من المنظمة لرحلات العمرة، اليوم الجمعة، إرجاء الحجز علي برامج عمرة إجازات منتصف العام العام الدراسي، لمدة 72 ساعة تمهيدًا للإعلان عن الأسعار الجديدة لبرامج العمرة في هذه الفترة.

يشار إلى أن القرار يأتي في ضوء الارتباك الحاصل في السوق بسبب انخفاض أسعار العملة المحلية مقابل الدولار والريال السعودي والعملات الأجنبية والزيادة التي أقرتها مصر للطيران علي أسعار تذاكرها والتي تزيد عن 22.5%.

يذكر أن شركة مصر للطيران، أرسلت، أمس، خطاب موجهًا لوكلائها من الشركات السياحية، يتضمن أسعار تذاكرها الجديدة للعمرة، بالنسبة لفترة إجازات نصف العام الدراسي، والتي تبدأ من 14 يناير الجاري وحتي 7 فبراير المقبل، وهي الفترة التي يحدث فيها إقبال شديد علي السفر للعمرة.

ووفقًا للخطاب الموجه للعملاء من الشركات السياحية، فإنه تم تعديل أسعار تذاكر العمرة في هذه الفترة لتبدأ من 8560 جنبه إلى 12990 جنيه وذلك باختلاف موعد العودة.

وأضافت الشركة: أنه تم تحديد سعر تذاكر خط (القاهرة - جدة - القاهرة)، بسعر يتراوح من 8560 جنيها إلى 8860 جنيها، مع تحديد سعر تذكرة خط السفر (القاهرة - جدة / المدينة المنورة - القاهرة) بسعر يتراوح من 8860 جنبها إلى 9160 جنيها.

وأشارت الشركة إلى أنه تم تحديد سعر التذاكر لخطي (القاهرة - المدينة المنورة / جدة - القاهرة) و(القاهرة - المدينة - القاهرة) بسعر يتراوح من 9060 جنيها إلى 9460 جنيها

ووفقًا لعدد من أصحاب الشركات السياحية فإن المواطنين يحجزون برامجهم بالجنيه المصري، فيما تطلب الفنادق وشركات النقل والخدمات في المملكة العربية السعودية، حقوقها بالريال السعودي أو الدولار وهاتين العملتين غير متوفرتين في السوق، لذا فإن البعض يلجأ لشرائهما من السوق السوداء بأسعار تزيد عن السعر الموجود في البنوك بقيمة خمسة جنيهات، لذا فإن أسعار العمرة الجديدة ربما تزيد بما يوازاي من 7 إلي 10 الآف جنيه، وهي قيمة ما رفعته مصر للطيران في أسعار تذاكرها، وكذلك قيمة فرق أسعار العمرة في السوق السوداء.