السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

أبوظبي تدخل موسوعة "جينيس".. الإمارات تستقبل 2023 بعروض تذهل العالم

الرئيس نيوز

اتجهت أنظار الملايين من الناس مساء السبت إلى الإمارات، لمتابعة الفعاليات الاحتفالية بالعام الجديد لاسيما عروض الألعاب النارية التي يشهدها برج خليفة، والاحتفال الذي دخل موسوعة "جينيس" في سماء أبوظبي.

أبوظبي

وثقت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية احتفال مهرجان الشيخ زايد بالعام الميلادي الجديد من خلال أضخم عرض للألعاب النارية وأضخم عرض لطائرات "الدرونز" واللذين يمتدان إلى نحو 60 دقيقة تقريبا.

وستشهد فعاليات المهرجان عروضا استثنائية في مقدمتها أضخم عرض للألعاب النارية والذي يستمر لأكثر من 40 دقيقة متواصلة ويحطم 3 أرقام في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية من حيث الكمية والوقت والشكل.

ويقدم المهرجان أيضا أضخم عرض لطائرات "الدرونز" والذي سيحطم رقما قياسيا في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باستخدام أكثر من 3000 طائرة درون حيث ترسم طائرات "الدرونز" رسالة ترحيبية بالعام الجديد في نهاية العرض الشيق.

دبي

تمثل احتفالات رأس السنة الجديدة في إمارة دبي حدثا عالميا بامتياز، يضع دبي، المدينة التي تحتضن أعلى قمة في العالم، في منتصف دائرة اهتمام وترقب العالم.

وشهدت وجهات دبي الرئيسة مجموعة متنوعة من الحفلات والفعاليات الترفيهية، بما في ذلك عروض الألعاب النارية في 30 موقعا مختلفا على مستوى الإمارة، أبرزها تلك التي يترقبها العالم من برج خليفة.

وأطلقت الألعاب النارية في مواقع دبي الشهيرة الأخرى مثل أتلانتس دبي وخور دبي والسيف والقرية العالمية ودبي باركس آند ريزورتس وبلازو فيرساتشي دبي ومنصّة المشاهدة سكاي فيوز وبرواز دبي وبلوواترز وذا بييتش مقابل جميرا بيتش ريزيدنس والعديد من المواقع الأخرى.