الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى: لا يوجد ضغوط أمريكية على مصر حتى في ملف حقوق الإنسان

لقاء الرئيس السيسي
لقاء الرئيس السيسي وبايدن

أكد الإعلامي أحمد موسى؛ أن العلاقة المصرية – الأمريكية على أفضل ما يكون، مشيرا إلى أن هناك تنسيق كبير بين الدولتين في الكثير من المجالات.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الرئيس كان في زيارة إلى الولايات المتحدة الأسبوع اللي فات وعمل عدة لقاءات وأنا بقولكم عشان محدش يجري ورا اعلام معادي".

وأضاف: "من أفضل اللقاءات والتنسيق بين مصر والولايات المتحدة هذه الزيارة؛ الرئيس عمل لقاء في البنتاجون بناء على طلب وزير الدفاع الأمريكي".

وتابع: "عرضوا أن الرئيس يعمل زيارة ويكون في لقاء مع وزير الدفاع الأمريكي في البنتاجون؛ ولقاء مهم أوي؛ ولقاء أخر مهم مع وزير الخارجية الأمريكي ولقاء قبل سفر الرئيس مع مستشار الأمن القومي الأمريكي".

وواصل: "العلاقة المصرية الأمريكية الان قوية جدا؛ الصورة الشهيرة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن اللي التقطها السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية".

وأوضح: "هناك تنسيق كبير بين مصر وأمريكا؛ تنسيق كبير أوي وأقدر أقولكم معلومة مهمة في الملفات اللي الناس بتكلم عليها معندناش أزمة؛ عندنا تنسيق كبير وتوافق كبير للغاية ومش كل المعروف يقال أنا بقول معلومات لحضراتكم".

وأكمل: "في بعض الناس تلاقيهم رموا بعض الأخبار؛ والله العظيم ما يعرفوا حاجة عن العلاقات المصرية الأمريكية الان والي بقولهولكم دة جزء من التنسيق المصري الأمريكي في صالح البلدين؛ علاقتنا قوية أوي وتنسيق كبير بينا في كل حاجة".

وذكر: "ماذا عن السد الإثيوبي؟ هقول لحضراتكم معلومة؛ الولايات المتحدة خلال اللقاءات مع الرئيس وطرح هذا الموضوع؛ أمريكا لديها تأكيدات بالحق التاريخي لمصر في مياه النيل وموقف مصر من قضية المياه والسد".

واختتم: "ماذا عن زمان من فترة كدة ناس تقولك الأمريكان وضاغطين؛ الأمريكان مش ضاغطين في حاجة خالص أنا بطمن المصريين وبطمن حضراتكم ليس على مصر ضغوط من أي حتة لأن دي بلد كبيرة ولا في أي ملف بقولها بأعلى صوتي مفيش حد بيضغط علينا في أي حاجة خالص حتى ملف حقوق الإنسان محدش بيضغط عليها في حاجة خالص؛ البلد الكبيرة القادرة على إدارة علاقاتها الخارجية بمنتهي الحكمة والحنكة السياسية".