الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد توضح فرص سقوط الأمطار وموعد تحسن الطقس

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم؛ عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ تطورات الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة وفرص سقوط الأمطار.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "فصل الشتاء بدأ يوم الأربعاء الماضي، موضحة أن البلاد تشهد سقوط للأمطار بشكل متفاوت الشدة".

وأضافت: "فرص سقوط الأمطار مستمرة خلال الـ 48 ساعة المقبلة؛ الأمطار ستكون غدا على محافظات السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وبعض مناطق سيناء وخليج السويس".

وتابعت: "بحلول يوم الأحد الأمطار سوف تتقدم إلى محافظات جنوب الوجه البحري وقد تصل إلى القاهرة الكبرى ولكن الأمطار في المناطق الداخلية تكون أقل من المناطق الساحلية لأنها بعيده عن المنخفض الجوي الذي يؤثر علينا في حالات عدم الاستقرار".

وواصلت: "بدأنا في أن نشهد انخفاض درجات الحرارة فترات النهار والليل؛ ودرجات الحرارة على القاهرة الكبرى ما بين 19-20 درجة مئوية في حين أن درجات الحرارة الصغرى ستكون بين 13-15 درجة".

وأوضحت: "انخفاض درجات الحرارة مستمر طوال الأسبوع المقبل وسوف نشعر بالأجواء الشتوية وتكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة التي تصاحبها فرص سقوط للأمطار وانخفاض درجات الحرارة".

وذكرت: "الأمطار مستمرة حتى يوم الاثنين المقبل وبحلول يوم الثلاثاء سوف تبدأ الشبورة المائية في الظهور وهي تظهر في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل؛ ويجب أن يكون هناك متابعة مستمرة للنشرات الجوية لأن التنبؤات تتغير من يوم لأخر".

وشهدت الإسكندرية والسواحل الشمالية أمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة خلال الساعات الماضية فيما أصدر محافظ الإسكندرية قرار بتعطيل الدراسة يوم الخميس الماضي.

وقامت محافظة الإسكندرية بالاستعداد لمواجهة الأمطار من خلال نشر سيارات إزالة مياه الأمطار بالإضافة إلى التواصل مع القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية من أجل المساعدة في سحب مياه الأمطار حال الحاجة إلى ذلك.

 وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في وقت سابق أن انخفاض درجات الحرارة جاء بسبب تأثر البلاد بوجود بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ومنخفض جو على سطح البحر المتوسط، معه كتل هوائية معظمها قادمة من جنوب أوروبا.