السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلماني يشن هجوما على الحكومة: "فشلت في الملف الاقتصادي وعليها الرحيل"

أكد النائب عبد المنعم
أكد النائب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل

أكد النائب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل، أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي فشلت في إدارة الملف الاقتصادي ويجب عليها أن ترحل.

وقال عبد المنعم في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "هناك عدد من النواب هاجموا الحكومة اليوم في مجلس النواب خلال مناقشة تعديلات قانون الإجراءات الضريبية".

وأضاف: “مدخلي في الهجوم على الحكومة كان أنها تبحث في دفاترها القديمة من أجل الاقتراض وتحتاج إلى أي جهة للحصول على القروض”، معقبا: "من وجهة نظري أن الحكومة فشلت في إدارة الملف الاقتصادي فهي أكبر حكومة استدانت على مدار التاريخ وهذه القروض كان هناك جزء كبير منها يحتاج إلى تساؤلات حول الإنفاق".

وأوضح: "الحكومة بالتقشف قبل أن تطالب المواطن بالتقشف، أين ملفات الإصلاح الإداري والهيكلي؟ التي لا يقترب منها أحد".

وواصل: "نحتاج إلى تغيير وزاري وليس تعديل، الحكومة تدخل في أزمات متتالية في جهات مختلفة، في البداية أزمة مع المحامين بسبب الفاتورة الإلكترونية ثم أزمة أخرى حول التصاريح الأمنية للمحال العامة، منصب الوزير سياسي ولكن أتحدى أن يكون لدى أي وزير مستشار سياسي".

وأكمل: "الحكومة لديها مشكلة في الخطاب السياسي والترويج لما تقوم به والتعاطي مع الناس".

وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، هجوما حادا على الحكومة، أثناء مناقشة تعديل قانون الإجراءات الضريبية الموحد.

واتهم عدد من النواب الحكومة بالفشل في إدارة الملف الاقتصادي وإغراق الدولة في الديون والفشل في التواصل مع المواطنين من أجل توضيح القرارات، فيما أكد أخرون أن الحكومة يجب أن تقدم اعتذارا للشعب المصري وأن تلتفت إلى قلقه خاصة في ظل الظروف الحالية.