الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الأرصاد" توضح حقيقة انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تطورات الأحوال الجوية خلال الفترة المقبلة.

وقالت شاكر في مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "اطمئن الجميع أنه بداية من اليوم وحتى الأسبوع القادم سوف تكون الأجواء مستقرة على الأنحاء كافة وسوف يكون هناك ارتفاع طفيف لدرجة الحرارة من درجة إلى درجتين".

وأضافت: "درجة الحرارة العظمى على القاهرة سوف تتراوح بين 24-25 درجة مع وجود سطوع لأشعة الشمس معظم ساعات النهار وبعض الأتربة العالقة التي تكون متواجدة في بعض فترات اليوم وتؤدي إلى الانخفاض الطفيف في الرؤية الأفقية".

وتابعت: "هناك شبورة مائية في الصباح الباكر، ومن المهم أن نحذر خلال القيادة على الطرق السريعة والزراعية في فترة الصباح الباكر والأجواء خلال النهار تكون معتدلة ولكن اثناء الساعات المتأخرة من الليل تكون الأجواء باردة ونشعر بنسمات الهواء الباردة في الساعات المتأخرة من الليل".

وأكملت: "الأجواء مستقرة بصفة عامة على جميع أنحاء البلاد ولكن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية بداية من غد وحتى الأربعاء القادم لكنها أمطار ليست مؤثرة على الأنشطة اليومية".

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الاثنين، طقس خريفي مائل للبرودة في الصباح الباكر معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود طقس مائل للبرودة في أول الليل بارد في أخره على أغلب الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية تتكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرصة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية إلى شمالية غربية أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة وارتفاع الموج من نصف متر إلى 1.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية.