السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"المهن الموسيقية" توضح أسباب التراجع عن إيقاف عمر كمال

مطرب المهرجانات عمر
مطرب المهرجانات عمر كمال

أكد الدكتور محمد عبد الله، عضو مجلس نقابة الموسيقيين، أن المجلس اتخذ قرارا بأن يتعهد كل مطربي المهرجانات بالالتزام بسداد الرسوم والمستحقات الخاصة بالنقابة قبل أن يقوم بعمل أي حفل.

وقال عبد الله في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "كل المطربين توجهوا للنقابة وأكدوا على التزامهم على الرسوم الخاصة بالنقابة والجميع حضر فيما عدا المطرب عمر كمال الذي سافر دون إخطار النقابة بأن لديه حفلات في الخارج".

وأضاف: "عمر كمال عضو منتسب ويمكن إلغاء عضويته بكل سهولة على عكس العضو العامل الذي له إجراءات أخرى من أجل إسقاط عضويته؛ وتم إيقاف عمر كمال وهو جاء ومثل أمام لجنة التحقيق وحققت معه وتحدثنا وفهمنا ما حدث وأخبرنا أنه لم يكن على دراية بالقانون وأنه تخيل أن النقابة سوف تخبره عن قيمة النسبة المقررة وأن يدفعها وتنتهي الأمور والعقوبة المقررة كانت إيقاف عن العمل لمدة أسبوع وغرامة 100 ألف جنيه".

وتابع: "عمر كمال بين حسن نيته وأخبرنا أن لديه حفلات غدا وهو لديه التزامات وعقود مبرمة وأن معه فرقة موسيقية لا تقل عن 30 فردا وقد يتأثر الجميع نتيجة تقصيره أو اهماله وبناء عليه تقدم بالتماس إلى اللجنة واقترح النقيب بتخفيض الغرامة إلى 50 ألف جنيه مع الغاء قرار الإيقاف وأن نعتبر أن الخطأ لم يكن عن عمد".

وأكمل: "كما تعهد بأنه لن يكرر الخطأ مجددا وأي حفلات سوف يبلغ بها النقابة أولا بأول والأمر ليس له علاقة بحياته الشخصية أو زواجه أو طلاقه وهو حر في حياته الشخصية".

وكانت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان مصطفى كامل قد أصدرت في وقت سابق قرارًا بإيقاف المطرب عمر كمال، وإحالته إلى التحقيق،

وقالت نقابة المهن الموسيقية في بيان رسمي لها: "قررت نقابة المهن الموسيقية وقف التصريح السنوي للعضو عمر محمد كمال، لحين التحقيق معه".

يذكر أن الفنان مصطفى كامل فور توليه المسؤولية قد قام بوضع قواعد لعمل مطربي المهرجانات كما قام بمنحهم التراخيص اللازمة لحين توفيق أوضاعهم.