الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
عرب وعالم

البنتاجون: روسيا تعتمد في حربها بأوكرانيا على القصف الجوي بسبب معاناتها بريّا

الرئيس نيوز

أفادت مصادر مطلع في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الثلاثاء، بأن روسيا تعتمد كثيرا في حربها في أوكرانيا على القصف الجوي بالصواريخ والمسيرات، بسبب معاناتها في إدارة حملتها البرية ضد كييف.

ونقلت قناة "العربية" عن المصادر قولها: "الأولوية الآن لمساعدة أوكرانيا في مواجهة الهجمات الروسية الصاروخية وبالمسيرات".

وأضافت، أن ايران تتابع مساعدة روسيا، مشيرة إلى أن المستشارين الإيرانيين موجودون على الأرض ويساعدون الروس.

كما شددت المصادر الدفاعية فى البنتاجون، على أنّ جميع أنواع الدفاعات الجوية ممكن إرسالها إلى أوكرانيا (بما في ذلك منظومات الباتريوت)، وقالت إن الولايات المتحدة قدّمت منظومات افنجير AVENGER لمواجهة المسيرات والمروحيات تحديدا، مشيرة إلى أن قيمة المساعدات الأميركية وصلت إلى 19 مليارا.

وفى غضون ذلك، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم، تقديم 53 مليون دولار لدعم شراء معدات لشبكة الكهرباء الأوكرانية بعد تعرضها للاستهداف من قبل الروس، نقلًا عن وكالة “رويترز” للأنباء.

وذكرت الوزارة -في بيان لها-: "سيتم تسليم هذه المعدات سريعًا إلى أوكرانيا على أساس طارئ لمساعدة الأوكرانيين على المثابرة خلال فصل الشتاء".

وأضافت، أن الحزمة ستتضمن محولات توزيع وقواطع دوائر ومانعات الصواعق من بين معدات أخرى.

وفى السياق ذاته، أعلنت الولايات المتحدة، الثلاثاء، نجاحها في تضييق مصادر التمويل لروسيا، إثر العملية العسكرية التي أطلقتها موسكو ضد الأراضي الأوكرانية في فبراير الماضي.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن -في كلمة له علي هامش اجتماع وزراء خارجية الناتو في بوخارست، اليوم- إن الولايات المتحدة والدول الغربية فرضت عقوبات غير مسبوقة على موسكو "وستواصل الضغط على الاقتصاد الروسي"، نقلًا عن قناة "العربية".

Advertisements
Advertisements