السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الجامعة العربية تدعو للتكاتف للقضاء على العنف ضد المرأة

السفيرة الدكتورة
السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة

دعت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعيّة بجامعة الدول العربية هيفاء أبو غزالة، إلى ضرورة التكاتف لتحديد التزام بهدف القضاء على العنف الممارس ضد النساء، ومواصلة إحداث زخم مجتمعيّ لقضّية العنف ضدّ المرأة بمجتمعاتنا العربية.

جاء ذلك في كلمة مسجّلة لها في افتتاح الندوة الدوليّة حول "دور مؤسسات التنشئة الاجتماعيّة في الوقاية من العنف ضدّ المرأة"، التي نظمتها وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن التونسية اليوم الجمعة. 

وأوضحت أبوغزالة أنّه بمناسبة "اليوم العالمي لمناهضة العنف ضدّ المرأة"، تمّ إنارة مقر جامعة الدول العربيّة باللون البرتقالي، تضامنا مع الحملة الدوليّة "العالم برتقالي"، مؤكّدة الموقف العربي الموحّد لتنفيذ الالتزامات وتعزيز العمل الإقليمي الموحّد لمواجهة العنف المسلّط ضدّ النساء والفتيات.

واستعرضت جهود الأمانة العامة بجامعة الدول العربية في مجال مقاومة العنف ضدّ المرأة على غرار صياغة الإعلان العربي لمكافحة العنف ضدّ النساء والفتيات، واعتماد الاستراتيجية الإقليمية وخطة العمل حول حماية المرأة العربية والأمن والسلام، إلى جانب العمل على إعداد تقرير لتجميع أفضل الممارسات من الدول الأعضاء لمناهضة العنف ضدّ المرأة في زمن الأوبئة.