الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف على مواعيد رفع الغياب بالمدارس 2023

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في مختلف المحافظات عن مواعيد رفع الغياب بالمدارس 2023، بالتزامن مع انتشار الفيروس المخلوي التنفسي.

ومن جانبها، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا توجد نيه لتعطيل الدراسة أو تعليقها على خلفية الفيروس المنتشر، مؤكدة أن الوزارة تتابع بشكل يومي الحالة الصحية للطلاب في المدراس.

 

 رفع الغياب بالمدارس 2023

 

وأضافت الوزارة، بأن هناك تقرير يومي يتم عرضه على الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ولجنة اتخاذ القرار في الوزارة بشأن الإجراءات المتبعة في التصدي لهذا الفيروس.

وأشارت التربية والتعليم، إلى أن الوزارة قد تلجئ لمثل هذا القرار حين يمثل الحضور خطورة بالغة على جميع الطلاب، موضحة أن الفيروس موسمي، ومنتشر بنفس معدلات العام الماضي، والأعوام السابقة.

وبدوره، أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن الحضور إلزامي في العام الدراسي الحالي، وما يتردد عن رفع الغياب في المدارس غير صحيح، موضحًا أنه لن يرفع الغياب لجموع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية.

ووفقًا للخريطة الزمنية التي أقرتها أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قبل بداية العام الدراسي الحالي، أن مدة الدراسة الفعلية في العام الدراسي الجديد 2022 - 2023، هي 35 أسبوعًا، مشيرة إلى أن عدد أيام الفصل الدراسي الأول، 98 يوما بعد حذف أيام الجمع والإجازات الرسمية، وعدد أيام الفصل الدراسي الثاني، 96 يوما بعد حذف أيام الجمع والإجازات الرسمية.

كما أن الفصل الدراسي الأول من العام الجديد انطلق يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022 ومن المقرر أن ينتهي يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023، ويتم رفع الغياب عن المدارس قبل الامتحانات بحوالي اسبوع او اسبوعين او شهر كحد أدني.

أما عن امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، ستبدأ اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 14 يناير المقبل، بينما تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 28 يناير وتنتهي يوم الخميس 9 فبراير.

فيما يبدأ الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 11 فبراير 2023 حتى الخميس 8 يونيو من نفس العام، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، يوم السبت الموافق 3 يونيو، وامتحانات الثانوية العامة يوم 10 يونيو المقبل، وامتحانات الدبلومات الفنية، يوم السبت الموافق 8 يوليو 2023.