الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

والد الطفلة "نور" تكشف تفاصيل وفاتها بعد إجراء "جراحة اللوز"

الطفلة نور
الطفلة نور

كشف أحمد فرحات والد الطفلة نور؛ ضحية عملية اللوز تفاصيل الجراحة التي أجرتها في أحد المراكز الطبية الخاصة التي أسفرت عن وفاتها بعد دخولها في غيبوبة لمدة 16 يوما.

وقال فرحات في مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "نور دخلت لإجراء جراحة اللوز يوم 7 نوفمبر وهي عملية بسيطة والمفروض أن الطفل بيفوق بعد العملية بنص ساعة ودا محصلش في حالة نور".

وأضاف: "الدكتور اللي أجرى العملية قال لولدتها أن الطفلة فايقة وممكن تاكل وتشرب ودة محصلش والدكتور قال إن ممكن ناخدها وأنها هتاخد وقت عشان تفوق ووالدتها قالت للدكتور البنت حرارتها مرتفعة وقالها دا عادي لأنها عاملة عملية؛ وقعدنا في البيت تلات أو أربع ساعات ورجعناها مستشفى خاصة".

وتابع: "الدكتور ادها حقنتين في المحلول وسابها ساعة ونص ولما لقينا الحالة ساءت وديناها مستشفى الجامعة في طنطا وقالوا البنت محتاجة عناية مركزة ودلونا على مركز خاص فيه عناية مركزة واستقرت فيها من يوم 8 نوفمبر ولحد ما توفيت".

وأوضحت: "التشخيص كان تشجنات مستمرة وارتفاع في درجة الحرارة لا تقل عن 40 درجة وغيبوبة عميقة مبتفوقش منها وطلبوا مننا اشعة مقطعة على المخ وتبين النتيجة أن في نقص اكسجين في المخ ودة عطل عمل كل أجهزة الجسم والأطباء اللي عاملين العملية كانوا مفهمين المستشفيات أن عندها التهاب سحائي ولازم يخدوا عينة عشان يتأكدوا أنها مش مصابة ويوم الجمعة قدمنا بلاغ في الدكتور اللي أجرى الجراحة ودكتور التخدير".

من جهته قال الدكتور بهاء توفيق نقيب أطباء الغربية أن الطبيب الذي أجرى الجراحة للطفلة المتوفاة استشاري يشهد له الجميع بالاحترام.

وواصل: "لا يوجد مضاعفات بعد العملية والطفلة افاقت لمدة أربعة ساعات وتناولت الطعام وخرجت من المركز الطبي وعادت إلى منزلها".

وأشار توفيق إلى أنه ليس لديه علم بمدى صحة ادعاءات أسرة الطفلة بأن المركز الطبي كان مغلقا وممنوع من إجراء العمليات مضيفا: "في الغربية هناك مرور دوري على المراكز وأي مركز يحدث فيه مخالفات يتم إغلاقه على الفور؛ الرقابة الإدارية والعلاج الحر تتابع كافة المراكز".

واختتم: "يمكن لوالد الطفلة أن يختصم الأطباء والمركز والقضاء والطب الشرعي سوف يحكم في النهاية وإذا كان له حق سوف يحصل عليه؛ عليه أن يتقدم لنا بشكوى وسوف نساعده على الحصول على حقه إن كان له حق".