الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

مسؤول بالتموين يزف بشرى للمواطنين بشأن أسعار الزيت

زيت طعام
زيت طعام

قال الدكتور عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن المخزون الاستراتيجي من الزيت يكفي لـ6 أشهر، مؤكدًا أن أسعار الزيت لن تشهد زيادة حتى نهاية العام الجاري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، يجري اجتماعات شبه يومية؛ للتأكد من أن الأمور تحت السيطرة، ومنع التخزين أو الاحتكار للزيت في تلك الظروف.

ولفت إلى أن المخزون الاستراتيجي من السكر يصل إلى 4.5 شهر، ومخزون السكر التمويني المعبأ 5.5 شهر، موضحًا أن الوزارة تضخ السكر التمويني بسعر 10.5 جنيه دون أية زيادات.

وأكد رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن مصر لديها كميات آمنة جدًا من السكر، خاصة مع اقتراب موسم زراعة قصب السكر في ديسمبر ويناير المقبلين، موضحًا أن الدولة تحقق شبه اكتفاء ذاتي من السلعة.

وأشار إلى بيع كيلو اللحوم البلدي ذات الجودة العالية، في المجمعات الاستهلاكية بسعر 115 جنيهًا، مؤكدًا على توافرها في كل المحافظات سواء قبلي أو بحري أو الإسكندرية أو القاهرة.

وأوضح أن «ملف الأمن الغذائي يحظى باهتمام بالغ من القيادة السياسية والحكومة، كما أن الدولة حققت نجاحًا باهرًا فيه، رغم ظروف الحرب الروسية الأوكرانية»، مشيرًا إلى حرص الدولة على توفير السلع بالسعر العادل، الذي يصل بالشكل المناسب وبدون زيادات إلى المواطن.