الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

فيديو| وزير الدفاع يشهد مناقشة البحث الرئيسي لإدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة

الرئيس نيوز

شهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، البحث الرئيسي لإدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بعنوان "تنمية وتطوير الشخصية العسكرية داخل المجتمع العسكرى في ظل المتغيرات والتحديات الراهنة" الذي يأتي في إطار خطة الأنشطة البحثية للقوات المسلحة للعام البحثى 2022 /2023، بحضور الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة وضباط القوات المسلحة وعدد من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية والخبراء الاستراتيجيين.

وألقى اللواء أح/ ياسر عبد العزيز الأسريجي مدير إدارة الشئون المعنوية كلمة قدم خلالها الشكر، للقيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم كافة أوجه الدعم للارتقاء بمنظومة العمل المعنوى والنفسي للقوات المسلحة، مشيرًا إلى أن أهمية هذا البحث تأتي في ظل التحديات والمتغيرات الراهنة.

وبحسب بيان، شارك في إعداد البحث نخبة من الباحثين العسكريين والمدنيين فى العلوم النفسية والاجتماعية، وانتهى البحث بتقديم عدد من التوصيات والمقترحات لتنمية وتطوير الشخصية العسكرية بما يواكب كافة المتغيرات والتحديات.

وفي نهاية البحث نقل الفريق أول محمد زكى تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للحضور، مقدما الشكر لإدارة الشئون المعنوية وكافة القائمين على إعداد البحث، كما أكد على حرص القوات المسلحة على الاستفادة القصوى بأحدث ما وصل إليه العلم بمختلف التخصصات والعلوم للارتقاء بالشخصية العسكرية بما يُمكنها من تعظيم المردود الإيجابي خلال التفاعل المجتمعي.

وإستمع القائد العام للقوات المسلحة لأراء واستفسارات الحاضرين وناقشهم في كل مايدور بأذهانهم في مختلف الموضوعات المحلية والإقليمية والعالمية، مشيدا بما لمسه من فهم وإدراك صحيح لكل ما يدور من أحداث ومتغيرات وتأثيرها على الأمن القومى المصري.