الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يكشف تفاصيل القبض على الضابط الهارب شريف عثمان

الهارب شريف عثمان
الهارب شريف عثمان

كشف الإعلامي مصطفى بكري؛ تفاصيل القبض على الضابط السابق شريف عثمان فور وصوله إلى الإمارات العربية المتحدة.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "هي دي مصر العظيم وهذا هو مصير الخونة والمتآمرين عمرهم ما هيكونوا بعيد عن أيد أمننا وأجهزتنا؛ المخابرات العامة والمخابرات الحربية والأمن الوطني؛ الناس دي مهمتها حماية أمن الوطن".

وأضاف: "من كام يوم مواقع التواصل الاجتماعي بتردد وبتتكلم ومواقع الخونة برضه بتقول تم القبض على ضابط سابق متأمر اسمه شريف عثمان؛ اتقبض عليه في احدى الدول الخليجية وهو يحمل الجنسية الأمريكية وهو أصلا مصري وتم القبض عليه بتهمة الدعوة للفوضى يوم 11-11".

وتابع: "شريف عثمان كان ظابط في القوات المسلحة وكان بيحصل على تدريب في الولايات المتحدة ولكن هرب وتزوج أمريكية وتم فصله من الخدمة بعد زواجه من أجنبية بعد كدة في 2011 تحول إلى شخص بيحرض ضد الجيش والدولة المصرية وبيقول للضباط خالفوا الأوامر العسكرية".

وتابع: "شريف اختفى بعد ثورة 30 يونيو وظهر تاني في 2019 وأصبح على صلة بالمقاول الهارب محمد علي وكان بيعمل فيديوهات مسيئة لجيشنا العظيم والدولة المصرية وبيحرض على هدم مؤسسات الدولة ونشر الفوضى".

وواصل: "من فترة سافر شريف عثمان إلى كندا ومن هناك سافر إلى دولة خليجية بالجواز السفر الأمريكي وتم القاء القبض عليه بتهمة التحريض على الفوضى والعنف في مصر".

وأكمل: "الخاين دة هيكون مصيره فين؟ وسيعاقب بأي تهمة؛ أنتوا عارفين التهم الموجودة من التجسس للخيانة للتأمر للتحريض على الدولة وعشان كدة بقول لكل الخونة اللي برة شوية المجانين؛ مصيركم هو مصير الخاين ده مفيش حد فيكم هيفلت والشعب المصري مش هيتسامح مع خيانتكم أبدا والأيام بيننا ومصر دايما هتفضل رايتها مرفوعة".

وألقت السلطات الإماراتية، في مدينة دبي، القبض على مواطن مصري قادم من الولايات المتحدة ويحمل جواز السفر الأمريكي، يدعي شريف عثمان، وهو ضابط مصري سابق، شارك في التحريض والدعوة للتظاهر يوم 11 نوفمبر.

السلطات الإماراتية ألقت القبض على عثمان فور وصوله للأراضي الإماراتية من أجل زيارة عائلية، وتم احتجازه في أحد مقرات الاحتجاز، حيث أشار العديد من المقربين منه خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي لإمكانية صدور قرار بترحيله وتسليمه إلى السلطات المصرية.