الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مشاركة السيسى فى ماراثون للحفاظ على البيئة يتصدر اهتمامات الصحف

الرئيس نيوز

سلطت الصحف الصادرة اليوم الجمعة، الضوء على مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى ماراثون للحفاظ على البيئة وتفقد الموقف التنظيمى لـ"COP27"، فضلا عن عدد من أخبار الشأن المحلى.

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، فجر أمس الخميس، بالدراجة الهوائية في مدينة شرم الشيخ، المنطقة الخضراء الصديقة للبيئة، التى تشهد العديد من الفعاليات والأنشطة خلال عقد القمة العالمية للمناخ "COP27"، وشارك الرئيس فى ماراثون ركوب الدراجات مع مجموعة من الشباب المشارك فى المؤتمر، لإرسال رسالة للعالم حول أهمية الحفاظ على البيئة.

وحرص الرئيس السيسى، على التحدث مع أعضاء اللجنة المنظمة، حيث عبر عن إيمانه وثقته فى قدرات الشباب المصرى، ووجه الشكر والتقدير للمتطوعين على الصورة العالمية المشرفة التى يقدمونها عن مصر خلال قمة المناخ، والعديد من الفعاليات الدولية التى شاركوا فى تنظيمها سابقا.

كما أبرزت الصحف، تأكيد الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة والمنسق الـوزارى ومبعوث مؤتمر المناخ، أهمية العلم كسلاح للتصدى لآثار تغير المناخ، قائلة إنه بالعلم والأدلة العلمية وبناء القدرات سنكون قادرين على تحقيق ما نسعى إليه اليوم بقمة المناخ كمؤتمر للتنفيذ يضع احتياجات الإنسانية فى قلب العمل المناخى.