الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل

عاجل| متحدث الخارجية: عنوان حوار سامح شكري مع "أسوشيتد برس" مضلل ومغرض

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية

انتقد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، العنوان المستخدم من قبل وكالة الأنباء الأمريكية أسوشتيد برس، على رأس المقابلة الصحفية التي أجراها سامح شكري وزير الخارجية رئيس مؤتمر المناخ cop 27.

وأضاف السفير أحمد أبوزيد في تغريدة على الصفحة الرسمية لمتحدث وزارة الخارجية، أن العنوان المستخدم من قبل أسوشتيد برس مثال واضح على عدم الاحتراف والتحيز المؤسف من قبل الوكالة، مشيرًا إلى أن مراسل الوكالة أجرى مقابلة امتدت نحو 30 دقيقة حول جميع قضايا تغير المناخ، قائلا: “وينتهي الأمر بمثل هذا العنوان المضلل والمغرض”.

وفي سياق آخر صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، صباح اليوم، إن الأيام الماضية كشفت بوضوح حجم المشاركة الكبيرة بقمة المناخ، موضحا أن القمة تشهد مشاركة أكثر من 60 ألف مشارك، وحوالى أكثر من 110 رئيس دولة وحكومة وملك ورئيس حكومة، فالمشاركة بقمة المناخ كانت كبيرة للغاية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، خلال برنامج مساء دى إم سى، المذاع على قناة دى إم سى، أن قائمة المسجلين في هذا المؤتمر تفوق أعداد الذين تم تسجيلها فى قمم المناخ السابقة، موضحا أن جهود مصر واستعداداتها لقمة المناخ بدأ منذ أكثر من عام.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أنه تم تحصين المؤتمر حتى لا تؤثر عليه الأوضاع الجيوسياسية التي يشهدها العالم، مشيرا إلى أن قمة المناخ الـ27 هو مؤتمر التحرك نحو التنفيذ وليس وعود.

ولفت المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى أن التغيرات المناخية أصحبت تؤثر على قطاعات كبيرة من الشعوب والمجتمعات وقطاعات اقتصادية كبيرة والشباب والمرأة، موضحا أن التغيرات المناخية لا تميز بين الدول النامية أو المتقدمة، وكافة فعاليات قمة المناخ تعكس إرادة سياسية لنجاح المؤتمر ومؤتمر المناخ ينعقد فى ظل أزمة طاقة وغذاء عالمية.

Advertisements
Advertisements