الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| مدبولي يشهد توقيع اتفاقيات بـ 15 مليار جنيه لدعم المشروعات الخضراء

الرئيس نيوز

شهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، توقيع عدد من اتفاقيات الشراكة وخطابات النوايا بين جمهورية مصر العربية وشركاء التنمية ومؤسسات التمويل الدولية، وذلك في إطار حشد التمويلات للمنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج "نوفي".

وحضر توقيع الاتفاقات الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، ووزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والبيئة، والموارد المائية والري والزراعة، والنقل، وجون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ، ورئيس البنك الأفريقي للتنمية ورئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وغيرهم من شركاء التنمية.

وتستهدف الاتفاقيات تنفيذ التعهدات الدولية، وباستثمارات مشتركة بين الدول المشاركة في الاتفاقية، وباجمالي تكلفة تصل لـ 15 مليار دولار.

وتعد منصة «نوفي»، جزءًا لا يتجزأ من الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية، وتعمل على تحقيق أهداف رئيسية هي، تحقيق نمو اقتصادي مستدام وتنمية منخفضة الانبعاثات في مختلف القطاعات، وبناء المرونة والقدرة على التكيف مع تغير المناخ وتخفيف الآثار السلبية المرتبطة به، تحسين حوكمة وإدارة العمل في مجال تغير المناخ وتحسين البنية التحتية لتمويل الأنشطة المناخية، وتعزيز البحث العلمي ونقل التكنولوجيا وتبادل المعرفة.