الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

عضو خارجية الشيوخ: كلمة الرئيس في قمة المناخ تضع العالم أمام مسئولياته

حماده قرشي
حماده قرشي

قال  النائب حماده قرشي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لضرورة إنهاء الحرب الروسية – الأوكرانية، "مهمة" خاصة وأنها تأتي في قمة تجمع كل قادة العالم، وتحظى باهتمام عالمي كبير.

وأشار قرشي في تصريحات صحفية، إلى  حرص القيادة السياسة على أن يعم السلام بين الدول، وتحقيق الأمن والاستقرار لشعوب العالم وما خلفته تلك الحرب من تداعيات إقتصادية أثرت علي كل دول العالم.

وأكد " قرشي"  أن دعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكراينة تعكس ثقل وزعامة مصر للعالم وأن لها كلمة مسموعة ودور فاعل في حل كافة القضايا العالمية.

وأوضح "قرشي"  أن كلمة الرئيس السيسي وضعت العالم أمام مسؤولية كبرى مشتركة في التعاون لمواجهة خطر وجودي يهدد بقاء البشرية وهو تغيير المناخ وتداعياته على أسس البقاء والوجود مشيرًا أن الكلمة هي بمثابة إستراتيجية لمجابهة التغيرات المناخية وعلي العالم خاصة المتقدم في مواجهة تلك التحديات المناخية.

وأكد" قرشي"  أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجاد اختيار التوقيت المناسب لإطلاق هذه الدعوة، التى تعبر عن هموم دول العالم التى عانت من هذه الحرب، لافتا إلى أن كلمة الرئيس اتسمت بالمكاشفة والوضوح، والمطالبة بشكل واضح بإنهاء هذه الحرب فورا حتى تتمكن الدول من مواصلة العمل من أجل شعوبها.