الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نائب الرئيس الأمريكي الأسبق: الأوضاع في إفريقيا تزداد سوءا بسبب تغير المناخ

آل جور نائب الرئيس
آل جور نائب الرئيس الأمريكي السابق

شدد آل جور نائب الرئيس الأمريكي الأسبق، على ضرورة التحرك والعمل، لمواجهة تغير المناخ، قائلا: نحن نعلم -وهذا مأساوي- أن الأوضاع في إفريقيا تزداد سوءا، والفقراء هم أكثر من يعانون.

جاء ذلك خلال فعاليات الشق الرئاسي من الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ، بمشاركة 110 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية.

وتابع آل جور: نحن موجودون اليوم لأننا ننتج 260 مليون طن من الملوثات إلى الفضاء بسبب نشاط الإنسان، وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة، ولذا فنحن نرى كل هذه الكوارث التي تزداد سوءا.

وأضاف: نحن نتكلم ونطالب ولا نقوم بما يكفي لمواجهة التغير المناخي، ومواجهة التغيرات المناخية وتداعياتها، لافتا إلى أن شواهد تغير المناخ كانت في موجات الحرارة في الصين التي استمرت 70 يوما وراح ضحيتها الكثير من الأشخاص، فضلا عن مشاهدة العواصف والفيضانات والأمطار، وما تتعرض له دلتا النيل، والنحر الذي يحدث في البحر، هناك جوع في مناطق كثيرة من إفريقيا، كل هذه الكوارث والملايين من الضحايا يعانون بسبب موجات المناخ.

ويحضر القمة الرئاسية 110 من قادة ورؤساء وزعماء الدول، بينما يبلغ إجمالي المشاركين في المؤتمر 141 ألفا و174 مشاركا من كل دول العالم.

ويتضمن الشق الرئاسي من مؤتمر قمة المناخ عقد ثلاث موائد مستديرة عالية المستوى، ومن المقرر أن يلقي الزعماء المشاركون كلمات تتناول جهود بلادهم في مواجهة تداعيات التغيرات المناخية، كما ستعقد أيضا ثلاث موائد مستديرة غدا الثلاثاء.

وانطلقت أعمال COP27 في مدينة شرم الشيخ أمس بمشاركة واسعة النطاق من جانب مسئولي وممثلي أكثر من 190 دولة، إلى جانب رؤساء المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشئون البيئة والمناخ والتمويل.

ويشارك في فعاليات قمة المناخ نحو 141 ألفا و174 مشاركا من جميع دول العالم، لمناقشة قضايا التأثيرات المناخية، والمساهمة في وضع حلول لهذه التأثيرات على جميع القطاعات.