السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

التحالف الوطني للعمل الأهلي يطلق مبادرة «ازرع» لتنمية صغار المزارعين

إطلاق مبادرة «ازرع»
إطلاق مبادرة «ازرع» لتنمية صغار المزارعين

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أمس الخميس مبادرة "ازرع"، وهي المبادرة الأولى من نوعها التي تتم بشكل تشاركي بين مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني والحكومة والتعاونيات الزراعية لتنمية صغار المزارعين وتوسيع رقعة الأراضي الزراعية.

تستهدف المبادرة في مرحلتها الأولى تمكين ١٠٠ ألف من صغار المزارعين لزراعة مساحة تقدر بحوالي ١٥٠ ألف فدان في ثماني محافظات هي (القليوبية-البحيرة- الدقهلية- المنيا- بني سويف- سوهاج- الفيوم- أسيوط ).

وقد تم إطلاق المبادرة وسط احتفاليات شعبية حضرها الآلاف من الفلاحين المستفيدين من المبادرة داخل المجتمعات الزراعية بكافة المحافظات المشاركة، تم تنظيمها بالتنسيق الكامل مع متطوعي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي للإعلان عن إنطلاق المبادرة وبداية موسم زراعة القمح.

يذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قد أُنشئ بقرار من رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي في 13 مارس 2022، وهو التحالف الأول من نوعه في مصر والذي يضم الإتحاد العام للجمعيات وكافة الاتحادات الإقليمية وأبرز مؤسسات المجتمع المدني صاحبة الجهود المعروفة في مساعدة الفئات الأولي بالرعاية، ويهدف التحالف الوطني الي توحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني بهدف الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري.