السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كل ما تريد معرفته عن نتيجة الكشف الطبى تكافل وكرامة

كل ما تريد معرفته
كل ما تريد معرفته عن نتيجة الكشف الطبى تكافل وكرامة

كل ما تريد معرفته عن نتيجة الكشف الطبى تكافل وكرامة.. تتصدر نتيجة الكشف الطبى تكافل وكرامة، محركات البحث العملاقة "جوجل"، بعد استيفاء كافة الشروط التي تقوم بتقييم نسبة العجز والإعاقة من خلال لجنة طبية متخصصة تابعة برنامج تكافل وكرامة.

كل ما تريد معرفته عن نتيجة الكشف الطبى تكافل وكرامة

ويبدأ المسؤولين عن برنامج تكافل وكرامة، في  إعلان أسماء المقبولين بالكشف الطبي من خلال وسائل مختلفة، والتي من أبرزها استخدام الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة عبر الرابط التالي http://car.smcegy.com/?par=4&id=0

ويأتي ذلك فى ضوء حرص واهتمام الدولة بذوي الهمم، حيث قدمت العديد من الوزارات تسهيلات خاصة لفئة ذوي الهمم، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ولاسيما أن، يتم فتح المواعيد لحجز الكشف الطبي للحصول على السيارات التي تكون معفاة من الجمارك بصورة يومية بتمام الساعة 1 ظهرا في أيام العمل الرسمية كما يكون هو موضح بالموقع الرسمي.


الفحوصات المطلوبة حسب نوع الإعاقة

الإعاقة الحركية: الاشعات أو التحاليل أو رسم عصب حديثه للحالة.

الإعاقة البصرية: حدة الإبصار (مقياس النظر) - مجال الإبصار فى حال توافره- الرسم الكهربائي للشبكية والعصب البصري فى حالة توافره - الإعاقة السمعي - مقياس سمع، وفى حالة وجود مشاكل فى الاتزان يجي احضار الفحوصات التي تثبت ذلك.

الإعاقة الذهنية: رسم مخ + روشتة حديثة بالعلاج: في حالات الصرع EEG Electro Encephalogram، إختبار ذكاء، في حالة ان يكون عمر الطفل اكبر من 3 سنوات، تحليل كروموزومات في حالات عيوب الكروموزومات، تحليل الغدة الدرقية في حالة أن تكون الإعاقة ناتجة عن قصور الغدة الدرقية، اشعة مقطعية في حالات استسقاء الدماغ أو صغر حجم الدماغ أو الشلل الدماغي.

الإعاقة السمع بصرية: حدة الإبصار (مقياس النظر)- مجال الإبصار فى حال توافره- الرسم الكهربائي للشبكية والعصب البصري فى حالة توافره- مقياس سمع، وفى حالة وجود مشاكل فى الاتزان يجي احضار الفحوصات التي تثبت ذلك.

اضطراب طيف توحد: التقارير الطبية التى تثبت طيف التوحد من أحد مستشفيات وزراة الصحة والهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة أو الشرطة- إختبار ذكاء، في حالة ان يكون عمر الطفل أكبر من 3 سنوات.

اضطراب التواصل: تقرير طبى عن اللغة والكلام ومقياس سمع من احد مستشفيات وزراة الصحة والهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة أو الشرطة.

اضطراب قصور الانتباه وفرط الحركة: اختبار الينوى أو أحد الاختبارات المعتمدة صادر من احد مستشفيات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة أو الشرطة.

تقرير طبى عن اللغة والكلام ومقياس سمع من أحد مستشفيات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة أو الشرطة بالتشخيص يشمل نتائج الاختبارات النفسية وموضح به الحالة الطبية المصاحبة من خلال طبيب نفسى للأطفال.

اضطراب صعوبات التعلم: اختبار إلينوى أو أحد الاختبارات المعتمدة صادر من أحد مستشفيات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة أو الشرطة.

تقرير طبى عن اللغة والكلام ومقياس سمع من أحد مستشفيات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة أو الشرطة بالتشخيص يشمل نتائج الاختبارات النفسية وموضح به الحالة الطبية المصاحبة من خلال طبيب نفسى للأطفال.

طريقة الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي 2022

الدخول على موقع الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة http://www.smcegy.com/site/Services/Default.aspx.

الضغط على خانة حجز موعد للكشف الطبي.

أدخل البيانات المطلوبة.

إدخال الرقم القومي ثم الكود وكذلك رقم بطاقة الخدمات المتكاملة.

عليك بعد ذلك إدخال الاسم وتاريخ الميلاد والنوع والحالة الاجتماعية.

إدخال محافظة السكن والعنوان والوظيفة ورقم التليفون ونوع الإعاقة.

تحديد رقم التليفون الذي جرى إضافته وكذلك التأكد منه.

أقرأ أيضًا

تعرف على تردد قناة بين سبورت الإخبارية على النايل سات