الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| أبو الغيط: دول عربية عدة تتعرض لتهديدات من أطراف غير عربية

أبو الغيط
أبو الغيط

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن تزامن القمة العربية مع ذكرى الثورة الجزائرية ملهما فى ظل ما يقدمه التوقيت من رسالة مفادها قدرة الشعوب على مجابهة التحديات.

وأضاف أبو الغيط، فى كلمته أمام اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة اليوم الثلاثاء، بمركز المؤتمرات الدولي "عبد اللطيف رحال"، أن القمة تنعقد بعد 3 سنوات من التوقف، بسبب جائحة كورونا، في والوقت الذى تقع فيه المنطقة العربية في قلب الأزمات.

وأضاف، أن دول عربية عدة تتعرض لتهديدات من دول غير عربية إضافة لتهديدات ارهابية ومن ميليشيات، مشيرا إلي أن الإرهاب والجماعات المسلحة تحرض وتمارس تداخلات غير حميدة في المجتمعات العربية بهدف بسط النفوذ وتحقيق الهيمنة.

وانطلقت أعمال القمة العربية الحادية والثلاثين، مساء اليوم الثلاثاء، بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبداللطيف رحال" بالجزائر، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي ولفيف من القادة العرب وتستمر لمدة يومين.

وتأتي القمة العربية في هذه الدورة بعد توقف دام لأكثر من 3 سنوات، على خلفية تفشي وباء كورونا، حيث انعقدت لاخر مرة في مارس 2019، في تونس.

وشهدت الجلسة الافتتاحية للقمة، تسليم الرئاسة الدورية من الرئيس التونسي قيس سعيد رئيس الدورة العادية الثلاثين إلى الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون رئيس الدورة الحالية.