الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| اتحاد الصناعات: الإفراج عن البضاعة المتراكمة بالموانئ خلال أقل من شهر

الرئيس نيوز

قال محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، إن الإفراج عن كل البضائع الموجودة في الموانئ يستغرق وقتًا، متوقعًا الإفراج عن البضاعة المتراكمة بالموانئ، خلال أسبوعين أو شهر على الأكثر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن «ملف البضائع المتراكمة في الموانئ، ينتهي بصورة كاملة خلال شهرين من الآن».

وأشاد بتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، بإصدار الرخصة الذهبية لكل الأنشطة على مدار الـ3 أشهر المقبلة، وذلك ضمن فعاليات إطلاق الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة.

ونوه رئيس اتحاد الصناعات، إلى أن معدل الإنشاءات الذي يسير بسرعة غير طبيعية، لا يتطلب العمل بإجراءات بيروقراطية، مشيرًا إلى أن «معدل التنمية في البلد، وسرعة إنشاء المشروعات، ليس بنفس سرعة جذب الاستثمارات».

وشدد على أهمية تيسير الأوضاع للمستثمرين، وخاصة أن توجيه الرئيس السيسي بالنسبة للرخصة الذهبية يسهل الأمور في المستقبل، معقبًا: «مش عاوزين نعقد الدنيا، ومنح الرخصة الذهبية للجميع كانت أحد مطالبنا».

وشهد الرئيس السيسي، فعاليات إطلاق الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، والذي ينظمه اتحاد الصناعات المصرية في مركز المنارة للمؤتمرات وذلك بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الاتحاد.

ويشمل المعرض عددًا من الأجنحة الضخمة للصناعات المتنوعة، وعلى رأسها قطاع الصناعات الهندسية وصناعة الآلات والمعدات والماكينات.

Advertisements
Advertisements