الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الغرف التجارية تناشد المواطنين عدم مساعدة التجار في زيادة الأسعار

متي بشاي - رئيس لجنة
متي بشاي - رئيس لجنة التموين بالغرفة التجارية

أكد متي بشاي رئيس لجنة التموين والتجارة الداخلية بالغرفة التجارية؛ أن اللجنة لاحظت ارتفاع نوعي في أسعار بعض أنواع السلع عقب قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف.

وقال بشاي في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "لاحظنا زيادة في الأسعار ونناشد المواطنين عدم منح التجار الفرصة لزيادة الأسعار وهناك منافذ كثيرة تابعة لأمان وتطرح الأرز والمكرونة والزيت والسكر بأسعار مناسبة".

وأضاف: "وزارة التموين طرحت أسعار السلع التموينية لشهر نوفمبر دون زيادة أيضا؛ وأسعار الدواجن كانت تباع بسعر 38 جنيه وارتفع إلى 42 جنيه لأن كميات الأعلاف المحتجزة في الموانئ لم يفرج عنها بشكل كامل حتى الأن".

وتابع: "الأسعار سوف تستقر؛ كان هناك عدم توازن في السوق منذ يوم الخميس الماضي؛ والتاجر الذي يقوم بتسعير البضائع بأكثر من 23 جنيه للدولار ليس أمين في تجارته زيادة الأسعار تفسد السوق ويجب أن يفهم الجميع أن هناك رقابة على الأسعار".

وأوضح: "اناشد التجار الحصول على هامش ربح بسيط وعدم زيادة الأسعار لأن الزيادة لن تجعل المواطن قادرا على الشراء وأناشد المواطنين عدم شراء السلع بأكثر من قيمتها وعدم منح التجار الفرصة لزيادة الأسعار".

وكان المهندس عبد المنعم خليل رئيس الإدارة المركزية للتجارة الداخلية، قد أكد أن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي وجه بتشديد الرقابة على الأسواق ومنع حجز أي سلعة من السلع الاستراتيجية.

وذكر خليل في تصريحات تلفزيونية: "هناك رقابة شديدة وصارمة على الأسواق وسحب عينات لضمان عدم حجب السلع أو احتكارها أو عرض سلع غير مطابقة للمواصفات؛ وشكل غرفة عمليات للوزارة وغرف عمليات في الوزارات للمتابعة ساعة بساعة".

وأكمل: "الحملات تعمل ليلا ونهارا لمنع التلاعب ولدينا معلومات كاملة للتجار ولن يتمكن أحد من منع سلعة ومباحث التموين تعمل بشكل مستمر ولا يوجد نقص في أي سلعة".

واختتم: "لا يوجد زيادة في أسعار السلع وأكد الوزير على توفير السلع على توفير السلع في المجمعات بنفس الأسعار المعتادة وهناك سيارات تابعة للشركة القابضة ستجول في المناطق الأكثر احتياجا بنفس الأسعار بجانب المجمعات الاستهلاكية والشوادر".