السبت 03 ديسمبر 2022 الموافق 09 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
فن

بمهرجان الموسيقى العربية.. محمد محسن يكشف لـقناة "الحياة" كواليس أغنية "ضي القمر"

محمد محسن
محمد محسن

أكد النجم محمد محسن أنه كان يحفظ القرآن الكريم بكل القراءات، والتدرب على مخارج الحروف، ولهذا الأمر فالفروقات بين اللهجات بالنسبة إليه شغف كبير خاصةً وأن اللغة العربية بها تنوع في اللهجات على عكس اللغات الأخرى.

أضاف "محسن" خلال حواره مع الإعلامية آية الغرياني على قناة "الحياة"، أن أغنية "ضي القمر" بداية مشروع للغناء بكل اللهجات العربية، وسمعها من ملحن ليبي في مصر وشدت انتباهه وبعدها طلب منه تسجيل الأغنية وكان هاتفه بدون شحن فسجلها صديق له وبعدها نسى أمر الموضوع ولكن اللحن ظل عالقًا في ذهنه.

محمد محسن مع أية الغرياني

تابع الفنان: أنه كان عند الموسيقار طارق عز وقال له عن اللحن الليبي فأعجب به وطلب منه البحث عن الملحن الليبي، حتى توصل إليه في النهاية واكتشف أن الملحن في مصر مع والدته فطلب منه تسجيل الأغنية.

تابع أنها بعدها تم العمل على الأغنية في 2019 وبعدها حدثت الكورونا وتم تأجيلها ليتم إصدارها أخيرًا وهي من إخراج علي السطوحي، خاصةً وأن الأغنية جعلته يحب اللهجة الليبية ولهذا أصبحت الأغنية "تريند رقم 1" في ليبيا وذلك بسبب إتقانه اللهجة أثناء الغناء، مشيرًا إلى أن هناك مشروع يعمل عليه لتقديم أغلب الأغاني باللغة العربية.  

 

محمد محسن لـ"الحياة": العالم أجمع يفتقد للصوت الحقيقي

أكد النجم محمد محسن، أن جمهور مهرجان الموسيقى العربية يختلف عن أي جمهور، خاصةً وأن قناة "الحياة" تذيع المهرجان حصريًا وهو ما يعطي فرصة لأجيال أكثر لمشاهدة هذا النوع من الفن الجميل.

تابع "محسن" خلال حواره مع الإعلامية آية الغرياني على قناة "الحياة"، أن الألحان في المهرجان تبين قدرة المطرب الحقيقية لأن الغناء يكون "لايف" ويكشف الفرق بين المطرب والمغني والمؤدي، مشددًا على أن العالم أجمع يفتقد إلى الصوت الحقيقي لأنه اتجه إلى الموسيقى الإلكترونية بشكل أكبر.

أضاف أن الفنان يجب أن يكون لديه رأي في كل شئ يحدث حوله لأنها مسؤولية تاريخية خاصةً في الظروف التي نمر بها، مقدمًا الشكر إلى دار الأوبرا المصرية ووزارة الثقافة وقناة "الحياة" للمساهمة في إذاعة هذه الأشكال الموسيقية لأن مبدأ تكافؤ الفرص مهم جدًا.

تفاصيل مهرجان الموسيقى العربية 

كان قد انطلق حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في نسخته الـ 31 بدار الأوبرا المصرية، بحضور كل من وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وجيهان مرسى مديرة المهرجان، ومجدى صابر رئيس دار الأوبرا، وأُهديت الدورة إلى روح الموسيقار علي إسماعيل، تقديرا لمشواره الغنائى الكبير الملىء بالإنجازات.

وتصدرت شبكة تليفزيون الحياة تريند موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في مصر، بعد نقل فعاليات الدورة الجديدة من مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ31، مع إشادة واسعة من الجمهور بما تقدمه "الحياة" للمواطن المصري والعربي، عبر برامج هادفة، فضلًا عن النقل الحصري لبرامج وفعاليات فنية تطرب الأذن، وترفه عن المشاهدين.

ومن المُقرر أن تستمر فعاليات مهرجان الموسيقى العربية حتى يوم الخميس 3 نوفمبر المقبل. وتضم فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، 39 حفلا غنائيا وموسيقيا، بمشاركة 99 فنانا من 9 دول عربية هي مصر، والمغرب، والأردن، ولبنان، وسوريا، والعراق، والبحرين.

ويشارك نخبة من نجوم الفن في فعاليات المهرجان، بينهم الموسيقار الكبير عمر خيرت، والمايسترو سليم سحاب، والفنان محمد منير، وهاني شاكر، وراغب علامة، وكارول سماحة، وديانا حداد، ومدحت صالح، وأصالة، ونخبة من نجوم الفن.

 

Advertisements
Advertisements