السبت 03 ديسمبر 2022 الموافق 09 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

وزارة الشباب: ندرس تقديم طلب للحصول على دعم إضافي لاستكمال المشروعات

لجنة الشباب
لجنة الشباب

كشف الدكتور أشرف البجرمي، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية بوزارة الشباب والرياضة، عن عزم الوزارة تقديم طلب لوزارة التخطيط، للحصول على دعم إضافي للموازنة العامة للوزارة من أجل استكمال عدد من المشروعات المتوقفة وزيادة عدد مراكز الشباب في خطة الإنشاءات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور محمود حسين، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبان أحمد حجازي وسامر التلاوي بشأن عدم الموافقة على إصدار رخصة سور مركز شباب قرية شبرا خلفون مركز شبين الكوم المنوفية.

وأكد البجرمي، أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب حريص على تنفيذ كافة طلبات النواب، ولكن الارتفاعات التي حدثت في أسعار مواد البناء والحديد، أدت الي تأجيل بعض الأعمال الإنشائية مشيرا إلى أن الوزارة بصدد تقديم طلب لوزارة التخطيط لاعتماد دعم اضافي في الموازنة لتنفيذ كافة المشروعات المتوقفة.

وطالب "البجرمي " اعضاء مجلس النواب بدعم وزارة الشباب والرياضة في الحصول علي الدعم الإضافي، حتي تستطيع الوزارة تحقيق اهدافها ومساعدة الشباب علي ممارسة الرياضة في كافة ربوع الجمهورية.

وفيما يتعلق بطلب الاحاطة اكد النائبان احمد حجازي وسامر التلاوي أنه قد تم إسناد تطوير مركز الشباب شبرا أكثر من مرة لإحدى الشركات ولكن تم رفض استلام الموقع نظرًا لعدم وجود سور لمركز الشباب، حيث أن الملعب المذكور يخدم آلاف الشباب ولا يوجد غيره بالمنطقة، وطالبا بإصدار الرخصة لإنشاء السور لسرعة البدء في تنجيل الملعب.

وردًا على موضوع طلب الاحاطة أفاد الدكتور سمير كرم مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنوفية، بأن مشكلة المركز قائمة عام 2014 وأن الوزارة ليس لها علاقة بإصدار رخصة سور المركز، مشيرًا إلى أنه جارى عمل فصل حد بين مبانى الأهالي وأرض ملعب مركز الشباب بمعرفة هيئة المساحة بالمنوفية.

واضاف أن مركز الشباب قام بدفع الرسوم وقدرها (6400) جنيهًا وذلك بناءً على طلب الوحدة المحلية حتى يمكن استخراج التراخيص اللازمة لإنشاء السور.

ومن جانبه أوضح اللواء وحيد الحضرى، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم أن الجهة الإدارية المختصة بالتخطيط والتنظيم طبقًا للقانون 119 لسنة 2008 ليس لديها مانع من استخراج التراخيص ولم ترفض اصدار رخصة السور المطلوب بناؤه حيث التزمت بمواد القانون (المادة رقم 40) والمواد ارقام (112،111،110) من اللائحة التنفيذية لقانون البناء 119 لسنة 2008 وقد تم الاتفاق على اعداد محضر انضمامى بين كل من مدير إدارة الانشاءات بمديرية الشباب والرياضة بالمنوفية ورئيس مجلس مدينة شبين الكوم لعرضه على محافظ المنوفية لإنهاء إجراءات الترخيص. 

Advertisements
Advertisements