الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

حصريا على "الحياة".. علي الحجار: السوشيال ميديا ساهمت في انتشار الأغاني القديمة

الرئيس نيوز

أعرب الفنان علي الحجار عن سعادته بمشاركة الغناء مع الفنان محمد الحلو، على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، في الليلة الخامسة من مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 31، الذي تنقله شبكة تلفزيون الحياة حصريا عبر شاشتها.

أكد الحجار في حواره مع الإعلامية آية الغرياني عبر قناة الحياة، أنه تجمعه علاقة صداقة بالفنان محمد الحلو منذ أن كانا في عمر 18 عاما، مضيفا: "محمد عنده تاريخ كبير جدا.. والجمهور اللي جايله مخصوص النهاردة جمهور سمّيع أوي.. محمد الحلو عنده كل الأنواع من الأغاني وناجح فيها كلها".

على الحجار على شاشة الحياة

على الحجار: أشارك في مهرجان الموسيقى منذ 31 عاما

وفيما يتعلق بمشاركته في المهرجان، أوضح الحجار أنه يشارك فيه منذ 31 عاما بشكل سنوي، وبالتالي علاقته مميزة للغاية بهذه الفعالية وبجمهورها كذلك، قائلا: "لو حد حط نفسه مكاني إنه من 31 سنة بيغني في المهرجان كل سنة، هيكتشف بعد كل سنتين تلاتة جيل تاني من الجمهور بيبدأ يجي مع أهله ثم بعد 5 أو 6 سنين بيبقي هو كبر وجاي بأصحابه من غير أهله.. فكل شوية الواحد بيستفيد من أراء الجمهور مع تغير أنواع الموسيقى وطريقة سمع الأجيال المختلفة.. وده بيديني علامات وطاقة في مشواري".

على الحجار خلال الحفل

في نفس السياق، أشار إلى أن السوشيال ميديا ساهمت في انتشار أغاني قديمة بين الأجيال الجديدة، قائلا: "السوشيال ميديا ليها ميزة كويسة إن لما بينزل عليها الأغاني القديمة بتجيب جمهور جديد.. مثلا أغنية (سمرا وبعيون كحيلة) نزلت سنة 1992 في جيل مكنش اتولد ساعة ما نزلت بقى دلوقت بيطلبها مني في الحفلات".


https://fb.watch/gmO6C-oXFK/

 

كان قد انطلق حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في نسخته الـ 31 بدار الأوبرا المصرية، بحضور كل من وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وجيهان مرسى مديرة المهرجان، ومجدى صابر رئيس دار الأوبرا، وأُهديت الدورة إلى روح الموسيقار علي إسماعيل، تقديرا لمشواره الغنائى الكبير الملىء بالإنجازات.

حضور حفل مهرجان الموسيقى العربية 

وتصدرت شبكة تليفزيون الحياة تريند موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في مصر، بعد نقل فعاليات الدورة الجديدة من مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ31، مع إشادة واسعة من الجمهور بما تقدمه "الحياة" للمواطن المصري والعربي، عبر برامج هادفة، فضلًا عن النقل الحصري لبرامج وفعاليات فنية تطرب الأذن، وترفه عن المشاهدين.

ومن المُقرر أن تستمر فعاليات مهرجان الموسيقى العربية حتى يوم الخميس 3 نوفمبر المقبل. وتضم فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، 39 حفلا غنائيا وموسيقيا، بمشاركة 99 فنانا من 9 دول عربية هي مصر، والمغرب، والأردن، ولبنان، وسوريا، والعراق، والبحرين.

ويشارك نخبة من نجوم الفن في فعاليات المهرجان، بينهم الموسيقار الكبير عمر خيرت، والمايسترو سليم سحاب، والفنان محمد منير، وهاني شاكر، وراغب علامة، وكارول سماحة، وديانا حداد، ومدحت صالح، وأصالة، ونخبة من نجوم الفن.