الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أبرز تصريحات الفنان يوسف فوزي لبرنامج "واحد من الناس" مع عمرو الليثي

الفنان يوسف فوزي
الفنان يوسف فوزي

في حلقة استثنائية، أهدي الإعلامي د. عمرو الليثي، باقة ورد إلى الفنان القدير يوسف فوزي، تكريما لمسيرته الفنية الرائعة وذلك خلال حلوله ضيفا على برنامج “واحد من الناس” الذي يعرض على شاشة قناة الحياة.

يوسف فوزي: “حسين ومصطفي” فهمي وأحمد يحيي وعلي بدرخان كانوا زملائي بالمدرسة

و كشف الفنان يوسف فوزى خلال استضافته ببرنامج “واحد من الناس”، أن والدته  إنجليزية، ووالده كان تركي "شركسي" يعمل مهندس صوت باستوديو مصر، مشيرا أن والدته كانت ممثله جامده جدا، وقد مثلت فى لندن وهى خريجة معهد تمثيل رادا  و كانت ملكة جمال مصر سنة ٣٦، مشيرا أن والديه انفصلوا بعد زواج ٣ سنوات فقط.  

أضاف الفنان يوسف فوزى استضافته مع الإعلام  دكتور عمرو الليثى، في برنامجه “واحد من الناس” على شاشة قناة “الحياة”، أنه لم يرى والده حتي وصل إلى  سن ٨ سنوات، وكان هناك احترام متبادل بينهم، موضحا أنه عندما تزوجت والدته ذهبت للعيش مع والده فى القاهرة، وكانت والدته تحضر كل أسبوع للقائه.

تابع يوسف فوزي أنه تربى في منزل النجمين مصطفى وحسين فهمى برفقة أخوهم حسن والمخرج الكبير على بدرخان، وأحمد يحيى، موضحا أنهم كانوا زملائه فى المدرسة، وكشف  أن والده قدم دور فى فيلم “قلبى دليلى” وهو صغير، وأضاف أن والده اعترض على فكرة التمثيل مبكرا، وقال له (لازم تخلص دارسة الأول)، وكان صديقه أحمد يحيي قد مثل دور فى فيلم وحصل على مقابل مادي، فذهب لوالده وأبلغه، فرد عليه (صاحبك ده صايع خلص تعليمك الأول، وعندما تنتهي من دراستك تعالى مثل فى استوديو مصر).

الفنان يوسف فوزي مع عمرو الليثي 

يوسف فوزي: ضربت أحمد زكي بفيلم "النمر الأسود" والدماء سالت من وجهه

قال الفنان يوسف فوزى أنه قدم مشهد صغير مع النجم الكبير أنور وجدي بفيلم سينمائي وهو طفل، إلا أن بدايته الحقيقية كانت من خلال المخرج نيازي مصطفي، وقال: "قلت له أنا بحب التمثيل ومنها كانت بدايتي الأولى من خلال فيلم "وحوش الميناء"  مع وحش الشاشة فريد شوقي".

كما كشف أنه ضرب أحمد زكى بجد فى فيلم “النمر الاسود”، وقال: “كنت خايف عليه من الضربه لأنها كانت سيف يد وجت فى وجهه لدرجة أنه نزف دم من فمه، وأحمد ذكى لم يغضب مني، وقال لى انت بعد ٣ سنوات هتبقى رشدى أباظة السينما، وهذا لم يتحقق”.

تابع يوسف فوزى أنه كانوا البعض يشبهه بالفنان عادل أدهم، ووقال: “لم أفكر فى دراسة السينما لأني تزوجت وسافرت إلى لندن، واشتغلت في مطعم بغسل صحون لأني كنت متدلع فى مصر، ثم وصلت إلى أنوأصبح طباخ ثم صاحب مطعمين فى لندن”.

لقاء الليثي مع يوسف فوزي

يوسف فوزي: تزوجت 4 مرات وكنت أعترف بخيانتي لزوجتي

قال الفنان يوسف فوزي أنه تزوج 4 مرات، الأولى كان عمره ١٨ سنة، وقال: “كانت جميلة جدًا وأخدتها وسافرنا لندن، واتعرفت على زوجتى الثانية فى لندن، وكانت تونسية وتزوجتها ٤ سنوات، والثالثة فرنسية يونانية إيطالية ومكثت معاها ١٨ عام، وخلفت منها وآخر واحدة كنت أعرفها وهى فى عمر ٧ سنوات، وقعدنا مع بعض ٣٠ سنة وأخوها كان صاحبى”.

أضاف يوسف فوزي خلال حلوله ضيفا على برنامج “واحد من الناس” مع الإعلامي الدكتور عمرو الليثي، أنه كان يعترف بخيانته الزوجية لزوجاته، وقال: “كنت بمهد ليهم الأول بأني أقول إني غلطت واسمعى منى قبل ما تسمعى من حد تانى والعيب مش منك لكن العيب منى أنا، وكانت تبوسنى بعد ما اقولها الكلام ده”.

وتابع أنه ولمدة  17 عان لم يري بناته وكان يشعر بضيق شديد جدًا، وقال: “أنا كنت زوج سهل جدًا، والصداقة هى التي ساعدتنى على استمرار الزواج”، وكشف عن أعمار أولاده قائلا: “سارة الكبيرة ٤٥ سنة، منيرة ٤٠ سنة، عمر ٢٦ سنة، عمر قاعد معايا وسارة ومنيرة يأتوا لزيارتي وعندي أحفاد ولد وبنت”.

سيلفي عمرو الليثي ويوسف فوزي

يوسف فوزي: أعشق الكوميديا وتمنيت تقديم شخصية عبد اللطيف أبو هيف

قال الفنان يوسف فوزى أنه يعشق الكوميديا وشارك بالعديد من الأفلام الكوميدية، منهم “ميدو مشاكل، بلبل حيران” مؤكدا أن أحمد حلمي مؤمن بموهبته، وأضاف أن افضل النجوم الشباب هم من الفتيات، منى زكى، منه شلبى، وهند صبرى، ومن الرجال  أمير كرارة، ياسر جلال، أحمد السقا، أحمد حلمى، ومحمد رمضان.

قال أنه يتعجب من مهاجمة محمد رمضان، لأنه لم يقل على نفسه أنه مطرب، وهو عنده ثقة كبيرة فى نفسه، مشيرا أنه لا يقلد أحمد زكي ولكن هو قريب إليه من حيث الشكل والصوت.

تابع يوسف فوزي أنه كان بطل فى السباحة والملاكمة، وكان يحب محمد على كلاى جدًا، ومن المصادفة ايضًا انه أصيبت بنفس مرض محمد على كلاى، وقال: “تعلمت الصبر من هذا المرض، وأتعامل مع الواقع بواقعية، ومثل ما قال لي الدكتور عيش حياتك اليوم بيومه أو اقعد اشتكى وعيط وانا قررت اعيش اليوم بيومه”.

أضاف يوسف فوزي قائلا لبرنامج “واحد من الناس”: “أنا اخدت كفايتى من التمثيل، وكان نفسي أعمل شخصية عبد اللطيف أبو هيف، وكان بيلعب معايا سباحة وهو كان عنده ٨٠ سنة وقالى فى مرة عاوز اقابل صفوت الشريف وزير الإعلام واقوله لو حبيتوا تعملوا مسلسل عنى  و عن بطولاتي ومسيرتي الرياضية، أرشح يوسف فوزي ليقوم بدور البطولة”.