الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

برلماني: قانون «إعادة السنة» يصب في مصلحة الطالب المتفوق

النائب طارق الطويل
النائب طارق الطويل عضو لجنة التعليم بمجلس النواب

أشاد النائب طارق الطويل عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، ببيان وزير التربية والتعليم د. رضا حجازي الذي ألقاه أمس أمام مجلس النواب، معتبرا أنه «يحمل رؤية واضحة لتطوير التعليم سواء فيما يتعلق بمجموعات التقوية والتي تصبح مجموعات دعم للطلاب لتحسين التحصيل الدراسي».

وأشار الطويل في تصريحات خاصة لـ«الرئيس نيوز»، إلى تأكيد الوزير على أنه لن تكون هناك لجان «لأولاد الأكابر»، مؤكدًا أن هذا «انطلاقا من مبدأ التكافؤ وحتى لا يحدث ما وقع العام الماضي في امتحانات الثانوية العامة».

وفيما يتعلق بقانون إعادة الطالب السنة الدراسية، قال الطويل إن «هذا يصب في مصلحة الطالب، خاصة إذا ما كان متفوق منذ صغره ولكن لم يستطيع الحصول على مجموع بالتالي يمكنه إعادة العام ومنحه فرصة لكي يجتهد ويحصل على المجموع الذي يتناسب مع تفوقه».

وبشأن سد العجز في المعلمين، أكد النائب أنه «في الماضي  كان يتم الاستعانة بطلاب الفرقة الثالثة بكليات التربية على مستوى الجمهورية، للتدريب والعمل في المدارس وليكتسب خبرات قبل تعيينه».

وتابع عضو لجنة التعليم، أن «عدد طلاب كليات التربية كثير جدا، والاستعانة بهم في العملية التعليمية قبل التخرج، يساهم في حل أزمة العجز في المعلمين، ولا يكلف الدولة أعباء مالية».

Advertisements
Advertisements