الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

مواعيد معرض الكتاب بالشيخ زايد ومكانه وكيفية الوصول

مواعيد معرض الكتاب
مواعيد معرض الكتاب بالشيخ زايد

مواعيد معرض الكتاب بالشيخ زايد.. يتساءل العديد من المواطنين عن مواعيد معرض الكتاب بالشيخ زايد ومكانه وكيفية الوصول إليه، عقب انطلاق دورته الثامنة خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي تمام الساعة 10 صباحًا، يفتح معرض الكتاب بالشيخ زايد أبوابه أمام الزوار، على أن يستمر استقبال المهتمين حتى الساعة 10 مساءً يوميًا وحتى انتهاء فترة إقامة المعرض.

مواعيد معرض الكتاب بالشيخ زايد  الوصول

ويقام معرض الكتاب، في شارع الروضة بجوار كلية الهندسة الشيخ زايد أم٦ام الإدارة التعليمية، بمحافظة الجيزة، علي مساحة 2500 متر، ويتخلله الكثير من الأنشطة والفعاليات.

وضيف شرف هذه الدورى الجمهورية العربية السورية من خلال اتحاد الناشرين السوريين للتعريف بالثقافة السورية وتعزيز العلاقات الثقافية، وتم اختيار الاديب العالمى نجيب محفوظ كشخصية المعرض.

ويشارك بالمعرض، عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية وشخصيات أدبية هامة، حيث خصصت عدد من الندوات الهامة لكبار الكتاب على رأسهم الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد والكاتب الكبير أحمد مراد.

وبمشاركة هيئة قصور الثقافة، يقام على هامش برنامج ثقافى متميز، عدد من الحفلات الطربية لعدد من نجوم الغناء المصري والسوري ومعارض للفن التشكيلي لعدد من فناني الفن التشكيلي، وندوات للمشروع الوطنى للقراءة وبرنامج الثقافة السورية وكذلك ندوات للاحتفال بالأديب العالمى نجيب محفوظ.

مواعيد معرض الكتاب بالشيخ زايد 

 

أما فى عطلات نهاية الأسبوع، تقام حفلات صباحية للأطفال من زوار المعرض تتضمن عروض فنية وورش تعليمية للفئات السنية المختلفة ومن المقرر أن يحصل جميع زوار المعرض من محبي التصوير على صورة تذكارية من داخل المعرض.

وضم المعرض عددا كبيرا من الكتب العربية والأجنبية والناشرين العرب والمصريين إلى جانب الكتب الأجنبية والثقافية والأدبية والدينية وكافة العلوم في كافة المجالات بمشاركة عدد من مراكز الترجمة وبأسعار مناسبة للجمهور.

كما سيتم خلال المعرض الإعلان عن المشاركة بمسابقة تحدي القراءه العربي التي أطلقتها دولة الإمارات الشقيقة، والذي يعتبر أكبر مشروع عربي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي؛ لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي؛ بهدف غرس حب القراءة في نفوس الأطفال بجوائز مادية تصل إلى مليون جنيه مصري.

وتتواجد الباصات الخاصة التي تحرص على نقل المهتمين إلى المعرض مجانًا في المناطق التالية:

أمام مطعم جاد بالحصرى ٦ أكتوبر.
أمام هايبر وان الشيخ زايد.
أمام جامعة مصر بأكتوبر.

هذا وكان قد افتتح الدكتور وليد عباس، نائب وزير الإسكان، والمهندس أحمد مصطفى محمد، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، والمهندس أحمد أبوحسين، رئيس مجلس الأمناء، معرض الكتاب بمدينة الشيخ زايد، في دورته الثامنة، تحت رعاية الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

الجدير بالذكر أن معرض الشيخ زايد للكتاب، هو فرصة مميزة لكل محبي القراءة، ومن فاتتهم فرص الحصول على عروض علي الكتب الورقية في معرض الكتاب، الذي أقيم في وقت سابق في أرض المعارض هذا العام، فمعظم دور النشر المشهورة متواجدة في المعرض بخصومات جيدة.

أقرأ أيضًا

رسميا.. «اتصالات مصر» راعيًا للنادي الأهلي لمدة 4 سنوات

Advertisements
Advertisements