السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

السكان والأطباء والتمريض.. ملفات ناقشتها «صحة الشيوخ» مع وزير الصحة اليوم

لجنة الصحة بمجلس
لجنة الصحة بمجلس الشيوخ تلتقي وزير الصحة

التقت هيئة مكتب لجنة الصحة بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور على مهران، ووكيلي اللجنة الدكتور عمرو حجاب والدكتور حسين خضير، وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار بمكتبه بمقر وزارة الصحة.

وأكد الدكتور على مهران رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ عقب انتهاء اللقاء، أن هيئة مكتب اللجنة قد أبدت استعدادها ا للتواصل والتعاون مع وزارة الصحة، لتحقيق مصلحة المواطنين وكل العاملين بالقطاع الصحي.

واستعرضت هيئة مكتب لجنة الصحة بمجلس الشيوخ عددا من الموضوعات التي تم مناقشتها باللجنة خلال دور الانعقاد السابق والتوصيات الصادرة من اللجنة بشأنها. 

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة علي متابعة تنفيذ توصيات اللجنة، كما ناقش مع أعضاء اللجنة الموقف الحالي لقانون المسئولية الطبية.

كما تمت مناقشة ملف السكان، والدراسة القيمة التي أعدتها اللجنة، وأيضا أكد أعضاء هيئة مكتب اللجنة على ضرورة إنهاء ملف مرضى الهيموفيليا.

وأبدى الوزير تفهمه ووعد بالتواصل مع الدكتور محمد ضاحي لإنهاء هذا الملف في أسرع وقت.

كما استعرض أعضاء هيئة مكتب الصحة بمجلس الشيوخ ملف التمريض وما يواجهه من تحديات وضرورة تحسين أوضاعهم، وسبل معالجة سوء التوزيع في بعض المحافظات، وأكد الوزير أنه يتم العمل على إنهاء هذه الأزمة.

ووعد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة بتوسيع نطاق تطبيق “دعامة الحياة” الذي قد أوصت به اللجنة.

واستعرض الدكتور عمرو حجاب، ملف الأطباء وتحسين أحوالهم ورؤية اللجنة في هذا الملف.

كما عرض الدكتور حسين خضير، مشكله وتكليف الصيادلة، وتكليف الأطباء، وأطباء الأسنان والتمريض، وأيضا عرض رؤية اللجنة في مشاكل قطاع الدواء.