الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد 16 أكتوبر 2022

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، انخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس معتدل  نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، لطيف ليلا فى أول الليل مائل البرودة فى أخره على كافة الأنحاء.

ويشهد اليوم أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، وأمطار خفيفة صباحا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وكشفت الهيئة أن اليوم سيشهد اضطراب فى الملاحة البحرية على غرب سواحل البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50: 60 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5: 3 أمتار.

درجات الحرارة اليوم الأحد

القاهرة العظمى 28  درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 21 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 34 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة.

وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حالة من التقلبات الجوية منذ الأمس، تخللتها فرصًا لسقوط الأمطار متفاوتة الشدة على أغلب المناطق الشمالية، والتي استمرت خلال ساعات الليلة والساعات الأولى للصباح.

أضافت منار غانم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أنه خلال ساعات النهار سوف تنحسر فرص سقوط الأمطار بالمناطق الساحلية وشمال الوجه البحري، وستكون فرص سقوط الأمطار خلال فترة النهار بين خفيفة إلى متوسطة، وقد تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

وأشارت إلى أن فترات النهار سوف تشهد انخفاضات في الحرارة عن الأمس بدرجتين أو 3 درجات، ومن المتوقع أن تسجل العظمى بالقاهرة الكبرى 28 – 27 درجة مئوية خلال فترات النهار، وستعاود الانخفاض خلال فترات الليل لتكون مائلة للبرودة.

وحذرت من اضطراب حركة الملاحة البحرية على سواحل البحر المتوسط وتحديدا بغرب البحر المتوسط نتيجة زيادة نشاط الرياح، ليكون البحر المتوسط غير مؤهل لأعمال الصيد والملاحة البحرية.

وتابعت: "التقلبات الجوية تستمر معنا حتى غدا الإثنين، وستكون فرص الأمطار كبيرة على المناطق الشمالية وشمال الوجه البحري، كما تكون فرص سقوط الأمطار قائمة على أغلب مناطق الجمهورية، ويجب متابعة نشرت الأرصاد الجوية لأنه من الوارد أن نشهد تقلبات عديدة".