الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدير صندوق مكافحة الإدمان ينتقد احتفال أحمد عبد القادر أمام المنستيري

احتفال أحمد عبد القادر
احتفال أحمد عبد القادر

أكد الدكتور عمرو عثمان؛ مدير صندوق مكافحة الإدمان على احتفال أحمد عبد القادر لاعب النادي الأهلي عقب تسجيل هدف في مرمى اتحاد المنستيري التونسي.

وقال عثمان في مداخلة هاتفية مع برنامج "جمهور التالتة" المذاع على قناة "أون": "أحمد عبد القادر من اللاعبين المميزين ويشكل قدوة لكثير من الشباب ونحن كمؤسسة من أكثر المؤسسات التي تستثمر دور الرياضيين في التوعية بقضية المخدرات وعلى رأس سفرائنا كابتن محمد صلاح الذي يتطوع معنا منذ عام 2015 وحقق أثر أكثر من رائع".

وأضاف: "الاحتفال كان غير موفق؛ دائما نقول للمتعافين أنهم لابد من الابتعاد عن كل المؤثرات التي تذكرهم بفترة الإدمان أو الأدوات أو تعبيرات الوجه التي تذكرهم بهذه الفترة ونطالبهم بالابتعاد عن بعض الاعمال الدرامية التي تظهر فيها هذه المؤثرات".

وتابع: "الاحتفال لم يكن موفق حتى ولو كان له بعض الرسائل الأخرى وتمثيل اللاعب كان في غاية الخطورة وكثير من المتعافين تواصلوا معي وأبلغوني أن ما حدث يذكرهم بفترة الإدمان النشط ويهمني عدم التكرار مرة أخرى لأنه يؤثر بالسلب على مرضى الإدمان المتعافي".

من جهته؛ أكد الإعلامي أحمد شوبير أن احتفال اللاعب أحمد عبد القادر؛ بالطريقة التي ظهرت خلال المباراة لا تعني التشبه بالمدمنين كما يتردد.

وأوضح: "عبد القادر تشبه بلاعب يسمى دي أنجلو راسل وهو لاعب في دوري السلة الأمريكي أن بي ايه؛ والاحتفال يعني أنا بارد وأن الثلج في عروقي ولكن الجدل أثير لأننا لا نفهمها؛ وهي صعبة بالتأكيد تحتاج إلى الترجمة الاحتفال في الولايات المتحدة يعني أنا بارد وأن الثلج في عروقي".

وسجل أحمد عبد القادر هدف الأهلي الأول أمام اتحاد المنستيري التونسي في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في إياب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وسجل حمدي فتحي لاعب الأهلي الهدف الثاني في الدقيقة 43 من عمر اللقاء قبل أن يسجل طاهر محمد طاهر هدف الأهلي الثالث لينهي اللقاء بفوز الفريق الأحمر بثلاثة أهداف نظيفة.

وتأهل الأهلي إلى دور المجموعات من البطولة بعدما تغلب على الفريق التونسي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بأربعة أهداف دون رد.