السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط بوابة العمرة المصرية 2022.. كيف تستعلم رسميا

بوابة العمرة المصرية
بوابة العمرة المصرية 2022

رابط بوابة العمرة المصرية 2022.. يتساءل الكثير من المواطنين داخل أنحاء الجمهورية عن رابط بوابة العمرة المصرية 2022، في ظل الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الحج والعمرة بالمملكة لمصر على رأس وفد سعودي رفيع المستوى.

 بوابة العمرة المصرية 2022

ومن جانبه، كان قد أعلن الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة السعودي، أن حكومة المملكة تسعى لإحداث نقلة نوعية من الخدمات وتأشيرات القدوم المختلفة التي تسهل قدوم المعتمرين والحجاج إلى الحرمين الشريفين.

وأكد توفيق الربيعة، أنه لا يوجد سقف عددي لتأشيرات العمرة، وأي زائر إلى المملكة يستطيع تأدية مناسك العمرة بأي تأشيرة، لافتًا إلى مد تأشيرة العمرة من شهر إلى 3 أشهر.

وأشار وزير الحج والعمرة السعودي، إلى إلغاء كافة الشروط والقيود الصحية للمعتمرين المصريين، مرحبا بجميع المسلمين من كل أنحاء العالم.

وبموجب قانون صادر عن مجلس النواب، فتحت مصر منذ أيام الباب أمام الشركات السياحية لإطلاق رحلاتها إلى السعودية من خلال بوابة العمرة المصرية، بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف.

ووضعت السلطتان المصرية والسعودية، قواعد منظمة للقيام برحلات العمرة، حيث فرضتا غرامات على مخالفة القوانين واللوائح الخاصة بالبلدين، سواء فيما يتعلق ببوابة العمرة المصرية 2022، والتي وضعت عقوبات صارمة على الشركات والمعتمرين المخالفين للقانون، بالإضافة إلى غرامات وعقوبات قاسية سعودية كذلك على مخالفة قواعدها، خاصة فيما يتعلق بموعد العودة.

رابط بوابة العمرة المصرية 2022

وفي سياق متصل، تشدد المملكة العربية السعودية، على المعتمرين ضرورة التقيد بالموعد المحدد للعمرة، حتى لا يدخلن تحت طائلة المخالفين لنظام الإقامة، وحدد عقوبات وغرامات مالية تطبق على المتخلفين عن العودة، جاءت كالتالي:

1- غرامة مالية قدرها 50 ألف ريال سعودي.
2- السجن لمدة 6 أشهر والترحيل خارج الأراضي السعودية.
3- وضع اسم المتخلف عن العودة ضمن الأسماء الممنوع دخولهم السعودية لمدة لا تقل عن 5 أعوام.
وحتى لا يتعرض المعتمر لتلك الغرامات المالية والعقوبات القاسية، فقد وضعت المملكة العربية السعودية قواعد منها ضرورة مغادرة الأراضي السعودية فور الانتهاء من أداء مناسك العمرة، وقبل انتهاء التأشيرة.

وتمنح بوابة العمرة https://umrah.eg/، الراغبين للسفر للسعودية، باركود «كود تعريفي»، يربط المعتمر آليا مع الإدارة العامة للجوازات، لإرسالها لأقسام الجوازات، وتكون شركات الطيران والنقل، ملتزمة بمطابقة البيانات المسجل لدى البوابة قبل المغادرة.

تأشيرات لا تحتاج لباركود بوابة العمرة

التأشيرة لعائلية

التأشيرة التجارية

تأشيرة رجال الأعمال

تأشيرة المؤتمرات

تأشيرة المرور

التأشيرات الممنوحة لحاملي جوازات الرسمية بأنواعها

التأشيرات الممنوحة  للوفود الرسمية وتأشيرات الإقامة.

أسعار تذاكر العمرة

تبدأ من 6400 جنيها لخط سير «القاهرة- جدة- القاهرة» بشرط أن يكون السفر خلال كافة أيام الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت.

طرح أسعار تذاكر طيران موسم العمرة لخط «القاهرة- المدينة المنورة- جدة - القاهرة» ستصل إلى 6650 جنيه.

تذاكر بسعر إلى 6600 جنيها خط سير «القاهرة- جدة- القاهرة، وهناك تذاكر طيران بسعر 6950 جنيه لخط «القاهرة- جدة، المدينة المنورة- القاهرة».

أقرأ أيضًا

خطوات تجعل حلم خط السكك الحديدية بين مصر والسودان حقيقة