الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بعد استشهاد طفلين.. الرئاسة الفلسطينية تدين جرائم الاحتلال

أرشيفية
أرشيفية

أدانت الرئاسة الفلسطينية استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وآخرها استشهاد الطفل عادل إبراهيم داوود من مدينة قلقيلية، 14 عاما، والصبي مهدي لداودة، 17 عاما، من قرية المزرعة الغربية شمال غرب مدينة رام الله.

وفي بيان له، قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة: إن هذه الجرائم امتداد لمسلسل الانتهاكات والإعدامات الميدانية المتواصلة بحق أبناء شعبنا، مؤكدًا أن استمرار هذه السياسة، سيؤدي إلى انفجار الأوضاع وإلى مزيد من التوتر وعدم الاستقرار.

وحمّل أبو ردينة، حكومة الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية المباشرة عن هذا التصعيد وتداعياته، مؤكدا أن هذه السياسة التصعيدية بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد، بل ستدفع بالأمور نحو التصعيد والتوتر الذي لا يمكن لأحد تحمُّل نتائجه الخطيرة.

وطالب المجتمع الدولي خصوصًا الإدارة الأمريكية بالتدخل فورًا لوقف هذه السياسة الإسرائيلية قبل فوات الأوان، مشددًا على أن القيادة الفلسطينية ستتخذ كل ما يلزم في هذا الشأن.  

استشهاد طفل وشاب فلسطينيين  
وشهدت الساعات الماضية استشهاد طفل وفتى فلسطينيين نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، مقتل فلسطينيين اثنين بنيران القوات الإسرائيلية بمواجهات وقعت في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت الوزارة في بيانها أن الفتى عادل إبراهيم عادل داوود (14 عاما) استشهد متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الرأس، عصر اليوم في محافظة قلقيلية، بينما استشهد مواطن برصاص الاحتلال في المزرعة الغربية قضاء رام الله، من دون أن تحدد هويته حتى الآن.