الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

بـ160 بدلا من 850 جنيها.. حقيقة إلغاء شنطة الإسعافات والمثلث في تراخيص السيارات

وحدات المرور
وحدات المرور

صرح مصدر أمنى بأن حقيبة الإسعافات والمثلث وطفاية الحريق إجباري مع حائز السيارة طالبة الترخيص وفقًا لقانون المرور، ويمكن شراؤها من داخل وحدات المرور أو خارجها».

وأضافت الداخلية أن المثلث وشنطة الإسعافات ستباع داخل وحدات المرور بمبلغ 160 جنيهًا.

كان المواطن يقوم بشراء المستلزمات الطبية والمثلث من داخل وحدات المرور بـ850 جنيها، والآن يمكن الحصول عليها من أي مكان خارج وحدة التراخيص أو داخلها.

التخفيف عن المواطن

وأشاد النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، بقرار تعديل رسوم شركة أمان بالمرور، فهو قرار إيجابي لمصلحة المواطن، مشيرًا إلى أنه كان هناك بعض الأمور الإجبارية في قانون المرور مثل المثلث وشنطة الإسعافات، والآن أصبحت اختيارية وتم إلغاء إجبار المواطنين على شرائها.

كما أشاد أحمد مهني فى بيان صحفى له بتخفيض تكاليف فحص السيارات مع اتجاه وزارة الداخلية للفحص الإلكتروني الشامل.

وأردف مهني أن التخفيف عن المواطنين بمثل هذه القرارات يخفف عنهم أعباء تكلفهم، ويعطي شعور إيجابي للمواطن بتخفيف الرسوم الموجودة على كاهله في الوقت الذي يحتاج لنظر الدولة له.

وعلق الإعلامي أحمد موسى، تعديل رسوم شركة أمان بالمرور فيما يخص السيارات النقل والملاكي والدراجات النارية.

وأوضح أحمد موسى أنه تم تعديل رسوم شركة أمان بالمرور، وأصبحت السيارات النقل تسدد 200 جنيه بدلا من 1705 جنيهات، فيما تسدد الملاكي 190 جنيها بدلا من 1040 جنيها، بينما تسدد الدراجات النارية 150 جنيها بدلا من 765 جنيها.

أردف أحمد موسى، أن هذا التعديل في غاية الأهمية بالنسبة للمواطنين، ويهدف إلى تخفيف الأعباء عليهم ويأتي استجابة لمطالبهم، مردفا أن ذلك التعديل جميل ورائع، لأن المواطنين كانوا يشتكون من ارتفاع الرسوم.

Advertisements
Advertisements