الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

غرفة المنشآت السياحية: جهات عالمية تعمل على رقابة دورية للمطاعم

الرئيس نيوز

أكد عادل المصري؛ رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية؛ أن الغرفة تهتم بتدريب العاملين، مشيرا إلى أن الأمر حدث خلال جائحة كورونا من حيث التطهير ومراجعة المطابخ وغرف الأطقم.

وقال المصري خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "قمنا بعمل اتصال مع مشيلان وقريبا سوف يحضرون إلى مصر لمراجعة المطاعم ومنحها النجوم".

وأضاف: "إدارة مشيلان تهتم بجودة المنتج واستمراره؛ يمنحك النجوم لأنك قمت بتقديم أطعمة بجودة عالية وسوف يأتي كل عام ويأتي أيضا بشكل متخفي ويعود لكتابة تقاريره".

وتابع: "ننبه المطاعم أن النجمة ليست للأبد وأنهم يجب أن يستمروا عليها؛ هناك معايير كبيرة للحصول على النجوم أهمها تناسب السعر مع الجودة؛ وأن تشمل قائمة المطعم كافة الأطعمة بالإضافة إلى وجود إطباق مميزة".

وأوضح: "سياحة اليخوت عالم كبير ودخله مرتفع؛ كل من يقومون بهذا النوع من السياحة لا ينظرون للأموال وكل منطقة محيطة بسياحة اليخوت يجب أن تحتوي على المطاعم والأسواق ولذلك نقول إن السهر في مصر مهم للغاية".

واختتم: "المطاعم في مصر 160 ألفا ونحن لا نزيد عن 1420 ويجب أن يكون لدينا مزايا عن المحال الأخرى لأن السائح يسهر خلال قضاء الأجازة".