الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

الكنيسة الأرثوذكسية تكشف حكم المسيحية في استكمال كاهن أبو سيفين القداس رغم الحريق

الرئيس نيوز

قال القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة المصرية، إن القمص عبد المسيح بخيت كاهن كنيسة أبو سيفين بالمنيرة بمحافظة الجيزة وقف وشارك في إخلاء أبناءه بالكنيسة عقب اندلاع الحريق.

وأضاف موسى، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، : "نتقبل النقاش ونحترم كل من تحدث وله رأي بشأن الفيديو المتداول للكاهن وهو يصلي في هيكل الكنيسة لحظة اندلاع الحريق، وكنت لا أتمنى الوصول للجدل والعمل على إعلاء الجانب الإنساني الأعلى والأغلى".

وتابع موسى : "الكنيسة القبطية لها تاريخ طويل في القرون الميلاية الأولى تعرضت خلاله للاضطهاد والمطاردة، وفي مشهد متكرر أنه أثناء القداس يهجم الجنود الرومان ليقتلوا المسيحيين، وفي هذا الموقف كان هناك ترتيب كنسي متعارف عليه للتعامل مع الصلوات، فالعمل الكنسي منظم وله رؤية".

واستطرد موسى: "في المواقف الطارئة هناك آلية واضحة للتعامل، ومن المعلوم والمؤكد لدينا أن أبونا وقف وشارك في إخلاء أبناءه من الكنيسة، وأصر إنه يفضل متواجد حتى اطمئن على خروج الجميع، ثم فاضت روحه، وهذا ما يليق أن نتحدث به أما أي كلام آخر لا تعليق عليه احترمًا لقيمة اللحظة".

وقال  موسى ، إن الحريق المندلع بقاعة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا، لم يسفر عن أية إصابات تذكر.

وأشار موسي، إلي أن الكنيسة أعلنت عن الأمر في بيان صادر عنها منذ أكثر من ساعة.

وأضاف موسي، أن الجهات المعنية المختلفة سواء الحماية المدنية أو الإسعاف أو القيادات الأمنية أو فريق النيابة العامة تواجدت في وقتها، وأدت عملها على أكمل وجه.
Advertisements
Advertisements