الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

التموين توضح تفاصيل توزيع الزيادات المؤقتة على بطاقات التموين

الرئيس نيوز

أكد محمد سعد الله؛ وكيل وزارة التموين؛ أن قيمة الدعم على البطاقة التموينية محددة بـ 50 جنيه لكل مواطن بالإضافة إلى حصة الخبز مشيرا إلى أن هناك 100 جنيه زيادة مؤقتة على البطاقة لمدة 6 شهر.

وقال سعد الله في مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" المذاع على القناة "الأولى": "تم تحديد 9.1 مليون أسرة تستحق القيمة الإضافية وحددت من خلال لجنة تضم مسؤولين من وزارة التضامن والتموين والمالية وتحت اشراف هيئة الرقابة الإدارية".

وأضاف: "اللجنة وضعت محددات وقواعد لاختيار الأسر ونستطيع أن نعرف دخل الأسرة وما إذا كان يحصل على معاش تضامن أو تكافل وكرامة أو ما إذا كان موظفا حكوميا وبناء عليه تم اختيار 9 مليون أسرة لتحصل على الزيادة".

وتابع: "الزيادة ليست لكافة البطاقات؛ لدينا 22 مليون بطاقة والـ 9 مليون حوالي 36 مليون فرد؛ هناك بطاقات سوف تزيد 100 جنيه وأخرى 200 جنيه أو 300 جنيه".

وأوضح: "إذا كان هناك أب ولديه أبن متزوج؛ وتم إضافة أبنائه في البطاقة في هذه الحالة تصبح البطاقة تضم أسرتين وبالتالي سوف تحصل البطاقة على 200 جنيه ولو هناك اثنين أو ثلاثة من الأبناء المتزوجين سوف تحصل البطاقة على 300 جنيه كحد أقصى".

واختتم: "تم تحديد احتياجات الأفراد طبقا لقاعدة البيانات بالرقم الوطني؛ هناك من ضمن الـ 9.1 مليون أسرة 600 ألف أسرة لا يملكون بطاقة تموين وسوف يحصلون على الزيادة على المعاش أو ضمن بطاقة ميزة".

Advertisements
Advertisements