الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

موعد صرف معاش نقابة المعلمين يوليو 2022

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من العاملين في قطاع التعليم داخل محافظات الجمهورية، عن موعد صرف معاش نقابة المعلمين يوليو 2022، حيث أنه من المتوقع صرف استحقاقتهم بعد يوم الأربعاء الموافق 20 يوليو الجاري.

وبلغ عدد الأعضاء المستحقين لصرف معاشات في نقابة المعلمين، حوالي 259 ألف عضو، بقيمة تصل إلي 102 مليون، وحوالي 10 آلاف جنيه، بينما يبلغ عدد الورثة حوالي 212 ألفًا و664 مستحقًا بقيمة تصل 29 مليونًا، وحوالي 467 ألف جنيه.

ومن جانبه، أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين، أن معاشات شهر يوليو الجاري ستتأخر قليلًا، مشيرًا إلى أن النقابة تعاني من أزمات مالية بسبب عدم تغيير قانون النقابة لزيادة موارد النقابة، حيث أنه كل عام يحال للمعاش ما يزيد عن 40 ألف معلم، وبالتالي تزيد قيمة دفعة المعاشات.

طرق صرف معاشات شهر يوليو 2022:


ويتمكن المواطنين المستحقين للمعاشات، من صرف المعاش الخاص بهم عن طريق بطاقة ميرز.

- فيما يتمكن أصحاب المعاشات من صرف معاش شهر يونيو الخاص بهم،  عن طريق الحساب الجاري، في أحد البنوك.

- ويتمكن المواطنين من أصحاب المعاشات، من صرف المعاش الخاص بهم، عن طريق محفظة المحمول الخاصة بهم.  

ويشهد صندوق معاشات المعلمين، تراجع كبيرًا في موارده، بعد خروج 363 ألف معلم للمعاش خلال آخر 8 سنوات، وتوقف دفع اشتراكاتهم، بجانب تراجع باقي موارد الصندوق، فى ظل زيادة دفعة المعاشات المستحقة إلى 134 مليون جنيه حالياً.


وأكد أنها بحثت كل الحلول، وانتهت بضرورة تغيير قانون النقابة الذى مر عليه 52 عاما منذ صدوره عام 1969، بما يدعم زيادة موارد صندوق معاشات المعلمين، ويمكن النقابة من الوفاء بالتزاماتها تجاه الأعضاء والورثة.