الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

فندق شهير يمنع نجلاء بدر من الإقامة بمفردها.. والفنانة تعلق: مجهودات الحكومية لتنشيط السياحة بتروح هدر

نجلاء بدر
نجلاء بدر


نشرت الفنانة نجلاء بدر تدوينة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تنتقد خلالها إجراءات الإقامة بأحد فنادق الساحل الشمالي، وكشفت خلال التدوينه أن الفندق رفض إقامتها بمفردها دون زوجها في غرفة سينجل.

وكتبت نجلاء:" الخبر الأسواء وقصة الموسم في عالم الفنادق السياحية المصرية، في فندق ريكسوس العالمين، بعد ما خلصنا إجراءات الإقامة لمهمة عمل في الساحل الشمالي ومضينا و قعدنا ساعة في إنتظار الغرف و بعد كده اعتذروا لعدم قبول إقامة سناجل، مع إنه تم الحجز قبلها بيوم ٤ غرف سنجل و تم قبول الحجز و تمت إجراءات الدخول، كل المجهودات الحكومية لتنشيط السياحة للأسف بتروح هدر".

واستكملت: "سؤال للجميع و برجاء الرد بشكل قانوني وأهل الخبرة، هل يجوز لأي فندق" فرض شرط عدم قبول مبيت الفرد السنجل في الفنادق ذات تقيم الخمس نجوم، حتي لو كان متزوج أو متزوجة لكن حجز بمفرده دون اصطحاب زوجته أو زوجها في السفر داخل فنادق محافظات مصر".

وكان اتحاد الغرف السياحية قد أكد في تصريحات سابقة على لسان على غنيم عضو الغرفة، أنه لا يوجد في القانون المصري ما يمنع نزول أي مواطن أو مواطنة في فندق بمفرده، طالما يمتلك ما يثبت شخصيته.

وأضاف أن الغرفة تتدخل في حال وجود أي شكوى من هذا النوع، وعلى أي مواطنة سواء مصرية أو غير مصرية تتعرض للمنع أن تلجأ للغرفة مباشرة.

وتفاعل رواد السوشيال ميديا مع تدوينة نجلاء بدر، ما بين مؤيد لكلامها وأخرون معارضين، حيث علقت إحدى المتابعات: "أنا سنجل وبحجز في أوتيلات في مصر ولم اسمع الكلام ده مطلقًا، مفيش أوتيل ممكن يقول كده لأن ده ضد القانون".

وكتبت أخرى:" لسه حاصله معايا في فندق الحرم إسكندريه إمبارح وكذا فندق قالي ممنوع تنزلي لوحدك وأنا أصلا عندي شغل مش جايه أتفسح".

كتب متابعة أخرى : "لو الفندق بنفس محافظة السكن المدون بالبطاقة ساعات بيغلسوا فعلا"، طبعا القانون يسمح بإقامة الفرد فى غرفة بدون الزوج أو الزوجه وغير كده يبقى غير قانوني على الفندق لكن بعض الفنادق تطبق فعلا هذا الشرط مع عدم مراعاه وزارة السياحة".، ثانيا المفروض على الدوله إلغاء قانون أن لابد من الرجل و المرآة الزواج الإقامة سويا وهوا مال الوزاره يعنى يسمحوا لـ 2 رجاله أو اثنين ستات و مايسمحوش لراجل و ست ليه ممكن الرجاله يكونوا مثلين أو السيدات".